تقارير و تحقيقات

«عاقِبوا زكريا بطرس».. هاشتاج يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي بعد الإساءة للرسول

جهاد علي

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو لـ«القمص زكريا بطرس»، قائلين إنه تعدى لفظيًا على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وانتشر الهاشتاج بدرجة عالية جدًا: «عاقِبوا زكريا بطرس لشَتْمِه رسولَ الله».

تصريحات زكريا بطرس المسيئة لرسول

والجدير بالذكر، ان القمص زكريا بطرس ظهر على أحد القنوات الدينية المسيحية وانتقد المسلمين واتباعهم الدين الإسلامي كما أساء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم معتقدًا في كلامه أن المسلمين يكتشفون يوميًا أخطاء للرسول عليه الصلاة والسلام.

هاشتاج عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله

عقب التصريحات وإساءة القمص زكريا بطرس لرسول الله صلى الله عليه وسلم، تم تدشين هاشتاج «عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله»، وسط تفاعل قوي من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو ماجعل الهاشتاج يجتاح موقع التدوينات الصغيرة «تويتر».

هاشتاج عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله

فيما كتب أحد رواد السوشيال ميديا على «فيس بوك»، قائلًا :” ﴿ إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ} ،طبت حياً وميتاً يا رسول الله ، الا رسول الله يا بطرس فو الله ما عندنا أغلى من النبي، فمحمد باقي ما بقيت دنيا الرحمن ولن يضر السماء نبح الكلاب ابدا دا كلام موجه لزكريا بطرس فقط.

هاشتاج عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله

ولمشاهد الفيديو أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وكتب آخر موضحًا: « بص بقا يا حضرت المحترم يالي المفروض إنك رجل دين، عيب إن انت بتعلم أجيال وبتعلم الفضيلة وبتتكلم عن الحلال والحرام وعن ربنا شوفت ايه من سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وتعرف اي عنه واي معلوماتك يا ابو جهل عن محمد وعن دينا وعن الاسلام وايه نوع الأذى اللي شوفته أو المهانة وأيه الجرم اللي اتعرضتله من محمد عشان تقول عليه الكلام دهه الرئيس السيسي امر ببناء كنايس لمه اتهدت الكنيسة».

هاشتاج عاقبوا زكريا لشتمه رسول الله

من هو زكريا بطرس؟

أبلغت منظمة جويس ماير التبشيرية، في عام 2010، وهي تعتبر منظمة أمريكية تعمل بالشراكة مع قناة الحياة، قناة الـ بي بي سي عربي «BBC Arabi» بأنها ستوقف بث برامج زكريا بطرس، في رسالة جاء فيها:

«إن وسيط المنظمة في الشرق الأوسط، أبلغها بأن قناة الحياة التبشيرية قررت التوقف عن بث برامج القمص زكريا بطرس، وأن هذا الشهر هو الأخير لبرامجه على شاشة القناة، حيث أدى أسلوب القمص إلى خلق سخط عام من قبل المسلمين وكثير من المسيحيين، مما حدا ببعض الأساقفة إلى التحذير منه، وفي تصريح البابا شنودة بأن أسلوب زكريا بطرس غير مرضٍ وأن مشكلاته لا تتعلق بالهجوم على الإسلام وحسب وإنما بمفهومه للخلاص واعتقاده في الخلاص في لحظة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى