غير مصنف

عانت الإهانة وضيق العيش.. 7 معلومات عن الأم المثالية بسوهاج

أعلنت وزارة التضامن، اليوم الاحد، عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية وكذلك الأم المثالية على الجمهورية، وأختارت وزارة التضامن سميرة أحمد حسان هاشم ، الأم المثالية على مستوى محافظة سوهاج، وذلك تقديرا لمجهودها على مدار السنوات الماضية وتربية أبنائها لحصولهم على مؤهلات عليا، فالابنة الأولى حاصلة على بكالوريوس علوم وتربية “معلم علوم”، والثانية بكالوريوس تربية رياضية “معلم تربية رياضية”، رغم وفاة زوجها بانفصام ذهني نشط.

الأم المثالية بمحافظة سوهاج

ويرصد موقع اليوم الاخباري، أهم المعلومات عن السيدة الحاصلة على لقب الأم المثالية في سوهاج:

1- نشأت الأم في بيت متواضع وكانت متفوقة في دراستها إلي أن وصلت للمرحلة الثانوية العامة “قسم علمي”وقبل الوصول إلي تلك المرحلة مرت أسرتها بظروف قاسية بفقد أخ من أخواتها لأحد عينيه.

2- خيم الحزن على أسرة الأم وأرغمت على الخروج من المدرسة رغم تفوقها وبعد 9 سنوات اتيحت لها الفرصة إن تواصل دراستها وجاهدت والتحقت للعمل كمشرفة بدور الحضانات لكي تحصل علي المصاريف لاستكمال دراستها وكانت خلال 14 سنة المشرفة المثالية.

3- تزوجت الأم من زوج يعاني من مرض نفسي كانت تعامله معاملة خاصة رغم انشغالها في بيتها وفي وظيفتها في الحضانة وتربية أبنائها.

4- عينت الأم في التربية والتعليم بعد أن أثبتت نجاحها في المعهد الفني وبعدها أصيبت بانزلاق غضروفي نتيحة ضغط العمل في منزلها “بيت العائلة” وقيامها بواجباتها المنزلية وتربية أبنائها واحتاجت لتدخل جراحي ورفضت لعدم حدوث عجز كامل.

5- ظلت الأم تعاني فترة طويلة ولكنها لم تستلم للمرض ووازنت بين البيت وعملها في المنزل والوظيفة ومساعدة أهل زوجها.

6- رافقت زوجها للعلاج حيث عانى من انفصام ذهني نشط، وعلى الرغم من ذلك لم تشعر الأم أبنائها بما يعاني به والدهما ولم تخبرهم إلا بعد أن كبروا وفهموا ذلك من معاملته لهم وقسوته عليهم.

7- أصيبت الأم باستئصال المرارة وعانت كثيرا بعدها من كثرة المصاريف وإهانة أهل زوجها بمرضها كثيرا وصمدت لسنوات طويلة حتى أكملت تعليم أبنائها وتخرجوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى