غير مصنف

«عبدالله تمام» يهنئ محمد إسماعيل بتجديد الثقة وكيلًا لـ«تموين أسيوط»

أصدر الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار الوزاري رقم 85 لسنه 2021، باستمرار محمد إسماعيل محمد وكيلا لوزارة التموين في محافظة أسيوط.

وتضمن القرار، أن يستمر محمد إسماعيل وكيلا للوزارة لمدة عام قابلة للتجديد اعتبارًا من يوم 9 مايو الجاري مع استمرار صرف الراتب والبدلات المقررة للوظيفة.

من جانبه يتقدم الكاتب الصحفي والإعلامي عبدالله تمام رئيس تحرير جريدة اليوم وموقع اليوم، لـ محمد إسماعيل محمد، بالتهنئة له بعد تجديد  وزير التموين الثقة له وكيلا لمديرية التموين بأسيوط.

يذكر أن اللواء عصام سعد  محافظ أسيوط، استعرض في وقت سابق الجهود التي بذلتها مديرية التموين خلال عام ومنها  ضبط 30 ألفا و886 مخالفة خلال عام 2020، وذلك خلال 4969 حملة تفتيشية نظمتها المديرية بجميع الوحدات المحلية؛ بهدف ضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس ومراقبة المخابز البلدية والأسواق ولرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، أوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن المديرية تمكنت خلال 2020 بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية من ضبط العديد من المخالفات التموينية:

ففي مجال متابعة المخابز البلدية تحرر 26267 مخالفة، تنوعت ما بين: “نقص وزن، وعدم نظافة أدوات العجن والرغف، وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود سجلات، وتوقف عن الإنتاج دون أعذار، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم وجود شهادات صحية، وعدم احتفاظ بميزان، وعدم استخراج بون خبز”.

وفي مجال متابعة الأسعار والأسواق، تحرر 3131 مخالفة تنوعت ما بين: “إدارة منشأة بدون ترخيص، وغش تجاري، وامتناع عن البيع، وعدم وجود بيانات أو تاريخ الإنتاج، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم صلاحية، وتجار تموينيين، ومستودعات دقيق، ومخابز إفرنجي، ومخالفة قانون 113، وبيع أزيد من الأسعار المقررة، وذبح خارج المجزر، ولحوم غير صالحة، ومحاضر إدارية”.

وتحرير 468 محضرًا في مجال المواد البترولية وذلك ضد أصحاب مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود المخالفة تنوعت ما بين: “استخدام إسطوانات منزلية بالأسواق، وتجميع إسطوانات بوتاجاز، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وتجميع وتهريب مواد بترولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى