غير مصنف

عبر الإنترنت.. ندوة عن التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ندوة عبر الإنترنت عن التنمية الريفية والزراعة المستدامة في مصر، اليوم الأربعاء، لتناقش التحديات التي تواجه التنمية الريفية المستدامة والزراعة المستدامة في مصر.

كما ستناقش الجوانب المختلفة للتنمية الريفية المستدامة في مصر أيضًا، مع عرض نماذج تنموية تهدف إلى دعم منظومة الإنتاج الزراعي والتنمية الريفية بوجه عام. كذلك ستستعرض الندوة تجربة مشروع DeVilag “البرنامج الأوروبي المصري للزراعة والتنمية الريفية”.

يقدم الندوة نخبة من المتحدثين البارزين. وهم الدكتور هاني سويلم المدير العام لقسم الهيدرولوجيا الهندسية ومجلس اليونسكو للتغيرات الهيدرولوجية وإدارة الموارد المائية في جامعة آخن بألمانيا، والدكتور خالد أبو زيد مدير إدارة موارد المياه بمركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا، والدكتور محمد بيومي مساعد للممثل المقيم ورئيس فريق البيئة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، والدكتور سيغوارد فون لاور، جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة مع ممثلين عن الجامعات المصرية المشاركة في الحدث. ستبث الندوة عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالمركز.

جدير بالذكر أن انعقاد هذه الندوة يأتي في إطار مشروع توجيه الهجرة من خلال التنمية المستدامة: البرنامج الأوروبي المصري للزراعة والتنمية الريفية، الممول من الاتحاد الأوروبي تحت مظلة ERASMUS+.

هذا المشروع تعاون دولي مشترك بين مكتبة الإسكندرية وعدد من الجامعات المصرية والأوروبية. وهي: جامعة آخن بألمانيا، والجامعة السويدية للعلوم الزراعية بالسويد، وجامعة نيقوسيا بقبرص، وجامعة القاهرة، وجامعة الفيوم، وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، والجامعة الأمريكية في القاهرة، ومركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

يهدف مشروع DeVilag إلى العمل على تطوير المناطق الريفية في مصر، وتحسين مستوى الحياة، وتقليل الهجرة من الريف إلى الحضر، وخاصة هجرة الشباب؛ من خلال فهم القوى الدافعة والأسباب الجذرية لهذا النوع من الهجرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى