أخباراخترنا لك

عرض التجربة المصرية في دعم دور المرأة لتحقيق السلام بـ«إكسبو دبي».. اليوم

يشارك المجلس القومي للمرأة -اليوم الإثنين- في الجناح المصري بمعرض إكسبو الدولي بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بندوة بعنوان (بهية.. أنشودة السلام)، حيث تعد هذه الندوة فرصة لعرض التجربة المصرية في دعم دور المرأة في تحقيق السلام والازدهار والتنمية وتبادل الخبرات والأفكار حول دور المرأة في السلام والتنمية المستدامين.

ويشارك في الندوة السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة ومساعد وزير الخارجية السابق، ونشوى الحوفي الكاتبة والصحفية وعضوة المجلس، والدكتورة نهى بكر خبيرة في السياسات العامة، والسيدة ليلى حسني مديرة المسئولية المجتمعية ببنك الإسكندرية – مصر، ونرمين عبدالعزيز مسؤول قسم دعم سبل المعيشة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين مصر، وصفاء حبيب المديرة العامة للإدارة العامة للمراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس، ومي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس، وسميرة رشوان خبيرة بأجندة المرأة والسلم والأمن.

وتتضمن الندوة جلستين، الأولى بعنوان (دور المرأة في تحقيق السلام والتنمية)، وتركز على تقديم تجربة المرأة المصرية في تحقيق السلام والازدهار والتعريف بالدور المهم للنساء في الدفاع عن الأوطان ونشر ثقافة السلام من أجل تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالدور المصري القيادي في تنفيذ البعد الدولي لأجندة المرأة والسلم والأمن.

أما الجلسة الثانية فتكون تحت عنوان (مصر تحتضن اللاجئات.. حياة جديدة تبدأ من مصر)، وتتناول تجربة مصر في تقديم الدعم إلى الوافدات “ضيوف مصر” وتنفيذ برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن في بلدهن الثاني مصر، فيما سيتم على هامش فعاليات الندوة توزيع هدايا من المنتجات الحرفية التراثية التي تنفذها السيدات المصريات والوافدات اللاتي يتم تدريبهن من خلال إدارة تنمية المهارات بالمجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى