أخبار

«عشان المية ماتقطعش».. كل ما يهمك عن عدادات المياه الجديد

يتساءل عدد كبير من المشتركين، عن الخطوات السليمة لتشغيل عداد المياه مسبق الدفع وآلية شحن كارت العداد ومتى يتم قطع المياه، لتركيبه في المنازل والمحلات بمختلف المحافظات، بهدف منع السرقات ووضع تقيييم فعلي لاستهلاك المواطن من المياه وهي تحدد عن طريق عملية إلكترونية دقيقة.

في هذه السطور نقدم لكم الخطوات السليمة والتي أعلنت عنها الجهات الرسمية بشركات المياه حول كيفية تشغيل واستخدام عداد المياه مسبق الدفع ،وكيفية التعامل في حال نفاد رصيد المشترك أيام الجمعات والعطلات الرسمية.

خطوات شحن الكارت :

قامت الحكومة المصرية بالتصريح بتفعيل خدمة فوري، حتى لا تضطر إلى الذهاب في كل مرة إلى شركة المياه لشحن الكارت، وقد تم إدخال هذه الخدمة في أكثر من 11 شركة من الشركات التابعة لشركة المياه القابضة.

وقد تم تفعيل هذه الخدمة في الشرقية، والإسكندرية، والبحر الأحمر، والقليوبية، وجنوب سيناء، ومحافظات القناة، والمنوفية، والمنيا، وأسيوط، وبني سويف، والغربية، وسنقوم بشرح خطوات شحن الكارت عن طريق فوري:

  • يجب وضع الكارت في العداد قبل شحنه بحيث يكون الكارت فارغ، ولا يوجد به أموال أو رصيد، ثم الذهاب إلى أقرب مكان يدعم خدمة فوري.
  • اختيار الخدمات الخاصة بالمرافق ثم اختيار كلمة شحن الكارت، وبعد ذلك يتم اختيار الشركة التابع لها الكارت، ونقوم بإدخال الكارت داخل ماكينة فوري وبعد ذلك يتم معرفة كل البيانات الخاصية بالكارت، والمديونات الخاصة به وأقل قيمة للشحن.
  • اختيار القيمة الخاصة بالشحن حسب الاستهلاك الخاص بك، ويتم تأكيد العملية ثم تستلم الإيصال الخاص بك، وبذلك تكون قد تمكنت من الشحن عن طريق خدمة فوري، كما أن العداد سيصدر إنذار للمستخدم باقتراب انتهاء الرصيد الخاص به، عندما يصل الرصيد إلى 3-4 متر.

طرق استمرار تشغيل خدمة المياه :

  • عند استهلاك 80% من الرصيد يتم قطع المياه فيتم وضع الكارت بالعداد والضغط على «read» لإعادة الضغط مرة أخرى والتوجه إلى مركز الشحن لشحن الكارت قبل استهلاك الـ 20% الاحتياطي.
  • احتساب الاستهلاك بالسالب لحين الشحن مرة أخرى
  • فى حالة نفاد رصيد العميل بعد الساعة 1 ظهرا تستمر الخدمة حتى الساعة 9 صباحا من يوم العمل التالى، لافتا إلى أنه في حالة نفاد رصيد العميل يوم الجمعة أو العطلات الرسمية تستمر الخدمة حتى الساعة 9 صباحا من يوم العمل التالى ويتم احتساب الاستهلاك بالسالب لحين الشحن مرة أخرى ويتم خصم المبلغ من الرصيد الجديد.

عند التعرض لمشكلة بالشحن :

يمكن أن يتعرض الشخص المالك للكارت لمشاكل أثناء شحن الكارت، ولكن تمكنت شركة المياه من وضع حل لهذه المشكلة حيث يمكنك أن تتواصل مع رقم 16421 حتى يتم حل المشكلة التي تم التعرض لها في أسرع وقت .

شروط عداد المياه الجديد :

وضعت شركة المياه والصرف الصحي عدد من الشروط التي يجب اتباعها بخصوص عدادات المياه التي تعمل بنظام الكارت، وهي كالآتي:

  • يمنع رفع العداد أو فتحه أو أي محاولات للتلاعب به، وإلا ستقوم الشركة بقطع المياه وتغريم العميل، ويعتبر العداد مخصص لشقة واحدة وإذا تم مخالفة ذلك سينقل العميل إلى شريحة الاستهلاك العالية.
  • يجب وضع العداد والكارت الخاص به في مكان بعيد عن الأتربة لحمايته من التلف أو القراءة الخاطئة، وعند شحن الكارت يجب على المستخدم أن يحصل على إيصال يؤكد إتمام عملية الشحن قبل أن يغادر مكان الشحن، ويوجد بالإيصال قيمة الشحن.
  • عند فقد العميل الكارت الخاص به يجب أن يتوجه سريعًا إلى مركز الشحن الخاص به لاستخراج واحد آخر بديل له أو بدل فاقد، ولا يقوم المركز بتسليم الكارت سوى لصاحبه أو لوكيل عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى