رياضة

غدا.. وزير الشباب يفتتح مهرجان النوبة الرياضى في دورته الثانية

تشهد، محافظة أسوان، صباح غد السبت، بدء فعاليات مهرجان النوبة الرياضى ، وذلك بمركز شباب دهميت بمركز نصر النوبة بأسوان، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

ويشارك فى المهرجان 6 آلاف متسابق يمثلون 64 مركز شباب على مستوى المحافظة. فى عدد من الألعاب والسباقات المختلفة، والتى تضم “ماراثون جرى من ميدان الشرطة بنصر النوبة إلى مركز شباب إبريم، ونهائى مباريات خماسى كرة قدم، كرة طائرة، تنس طاولة، عرض للفنون الشعبية.

أوضح أن ذلك فى إطار خطة الوزارة لتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الرياضية والشبابية فى المحافظات الحدودية والمناطق النائية، وذلك فى ظل سعى الوزارة لخلق بيئة رياضية متكاملة وصالحة لممارسة كافة أنواع الرياضيات المختلفة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في كافة المحافظات وفقاً لتكليفات القيادة السياسية.

وأضاف صبحي، بأن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تحقيق التوزيع العادل للخدمات والأنشطة الرياضية والشبابية فى محافظات الجمهورية، مع توفير برامج وأنشطة خاصة للمحافظات الحدودية، وباعتبار الرياضة حق أصيل للجميع وحتي تصبح أسلوب حياة لدى جميع المواطنين المصريين.

وأوضح صبحى أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ عدد من البرامج الرياضية فى المناطق الحدودية والنائية والأكثر احتياجا وذلك فى إطار حرصها  على دعم قيم الولاء والانتماء الوطني بين أبناء مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى