غير مصنف

“غرفة الإسكندرية” تستقبل سفير الفلبين لبحث سبل التعاون

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم بمقر الغرفة، السفير عز الدين تاجو سفير دولة الفلبين بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس “غرفة الإسكندرية”، والدكتور ياسر المناويشي أمين الصندوق بالغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، أشرف أبو إسماعيل، والمهندس شريف الجزيري، البديوي السيد، ومحمود مرعي، والدكتور عمر الغنيمي.

في بداية اللقاء قدم أحمد صقر نائب رئيس “غرفة الإسكندرية” نبذة عن تاريخ الغرفة، ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عامًا على إنشائها خلال عام 2022، في احتفالية رسمية.

وأوضح أن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والفلبيني، والتعاون من أجل دفع العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، وزيادة حجم التبادل التجاري، خاصة في ظل المتغيرات السريعة الحادثة في العالم.

من جانبه أكد الدكتور ياسر المناويشي أمين الصندوق بغرفة الإسكندرية، أنه من الضروري العمل على زيادة حجم الصادرات والواردات بين البلدين، والوصول لمستويات أعلى في المستقبل.

في نفس السياق، أعرب سفير الفلبين عز الدين تاجو عن سعادته بوجوده في مصر، مشيرًا إلى أهمية العمل خلال الفترة المقبلة من خلال التعاون مع “غرفة الإسكندرية” على زيادة التبادل التجاري.

وأوضح أن نسبة التبادل التجاري الأكبر تتم بين الفلبين ودبي في منطقه الشرق الأوسط، ولذلك يجب العمل مع مجتمع الأعمال المصري للوصول إلى نفس حجم التبادل التجاري مع دبي، خاصة في ظل التطورات في البنية التحتية الحالية بمصر خاصة في شبكة الطرق والمواصلات والموانئ، والاتصالات.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفين على عقد مزيد من اللقاءات، وتنظيم لقاءات مشتركة، ووفود تجارية متبادلة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى