أخبار

غرفة الثانوية الأزهرية: رصد 4 حالات غش بالتليفون و 8 ورقى

محمد الطوخى

صرح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر أنه أجرى اليوم  امتحانات للقسم الأدبى للثانوية الأزهرية فى مادة الجغرافيا وسادت حالة من الاستقرار والالتزام من الطلاب وكذا العاملين والإداريين داخل اللجان .

وأضاف عبدالعظيم خلال مؤتمره الصحفى اليوم أنه ولليوم السادس على التوالى لم نرصد أى شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان بالنسبة للطلاب بفضل الله أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان .

وكشف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات عن رصد 4 حالات غش بالتليفون المحمول ، وعدد 8 طلاب غش ورقى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم ورصد حالة واحدة إغماء لطالب وتم تعامل طبيب اللجنة الوجود مع تلك الحالة وتم شفائها بسلام وأكمل الامتحان بخير .

وشدد رئيس الإدارة المركزية على عدم التهاون مع أى مقصر أو أى إداري أو موجه فى اللجنة يتهاون فى أدائه خلال الامتحان وحذر من التقصير والتهاون لكافة مصححي الامتحانات حتى لا يضيع حق الطلاب وتعبهم خلال العام .

إقرأ أيضا .. 

 

الأوقاف تعلن فتح باب التطوع للواعظات من خريجات الأزهر والمراكز الثقافية

 

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم للعمل واعظات متطوعات من خريجات جامعة الأزهر الشريف والمراكز الثقافية التابعة لوزارة الأوقاف ، ويشترط فى المتقدمات الشروط التالية .

أولًا : خريجات جامعة الأزهر الشريف :

  • أن تكون المتقدمة من العاملات بالجامعة أو المعاهد الأزهرية أو معاهد القراءات، أو بأي جهة حكومية.
  • اجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية التي تجرى في هذا الشأن، في القرآن الكريم والفقه والسيرة النبوية والثقافة الإسلامية واللغة العربية .

 

ثانيا : خريجات مراكز الثقافة الإسلامية :

 

  • أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل عالٍ على الأقل ومن العاملين بالحكومة أو القطاع العام .
  • أن تكون حاصلة على شهادة من أحد مراكز الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف بتقدير جيد جدًا أو امتياز.

 

طالبت وزارة الأوقاف باجتيازالإختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن ، و التقدم خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان ، علما بأن التسجيل سيكون على موقعها الإلكتروني .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى