حوادث

غسيل أموال وتحرش بالأطفال و 3 وقائع قتل.. أبرز حوادث اليوم

كتب: أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

مقتل طالب في عين شمس:

تباشر نيابة عين شمس، التحقيق في واقعة مقتل شاب على يد عدد من الأشخاص في عين شمس.

وكشفت التحقيقات الأولية أن “محمد. ا” والد المجني عليه مروان، 19 سنة، كان شريكًا لعائلة أخرى لبناء عقار في عين شمس، وبعد انتهاء البناء طلب منهم استلام وحداته المتفق عليها، لكن المتهمين رفضوا ثم اعتدوا عليه بالضرب بالسلاح الأبيض ثم تدخل الأهالي لفض المشاجرة، وحرر محضرًا بقسم عين شمس.

وأضافت أن المجني عليه (طالب) علم بمشاجرة والده مع المتهمين، فهرول إلى محل الواقعة للدفاع عن والده فلم يجده، فاعتدى عليه المتهمون بالضرب بـ”الشوم” حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتبين من مناظرة جثة المجني عليه إصابته بكسور متفرقة بالجسد وكسر بالجمجمة وطعنة نافذة في البطن أودت بحياته.

وصرحت النيابة بتشريح جثة المجني عليه لبيان أسباب الحادث وملابساته، وأمرت بضبط وإحضار المتهمين.

مقتل فتاة ديرب نجم بالشرقية:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من كشف غموض واقعة العثور على جثة فتاة، بمنتصف العقد الثالث من عمرها “ربة منزل” والتي عُثر عليها مقتولة وملقاة في أحد المصارف المائية بدائرة مركز شرطة ديرب نجم؛ حيث تبين أن الجاني زوج المجني عليها، والذي قتلها وتخلص من جثتها في المياه وخبأ مصوغاتها ليُظهر الجريمة وكأنها بدافع السرقة.

وبإجراء التحريات، تبين أن المجني عليها كانت قد اكتشفت خيانة زوجها لها وأنه على علاقة بسيدة أخرى، وذلك قبل ساعات من وقوع الجريمة.

وتوصلت التحريات، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها، ويُدعى “إسلام م” 27 سنة، نقاش، والذي أنهى حياتها بعدما اكتشفت أنه على علاقة غير شرعية بسيدة غيرها، حيث قتلها وتخلص من جثتها في أحد المصارف المائية.

تم ضبط الزوج المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة ومثل جريمته، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، قد تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة سيدة غارقة في مياه ترعة “الشيخ عبده”، التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، حيث جرى انتشال الجثة، وبالفحص تبين أنها لربة منزل تُدعى “عزة” حمادة” 23 سنة، مُقيمة بقرية “قرموط صهبرة” التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وأنها متغيبة عن منزل أسرتها قبل ساعات من اكتشاف جثتها، فيما لم تحرر أسرتها بلاغًا باختفائها لعدم انقضاء المدة القانونية الكافية لذلك، فيما صرحت النيابة العامة بدفن الجثة عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

قاتل طفله أوسيم:

جدد قاضي معارضات محكمة جنح جنوب الجيزة، حبس عاطل قتل طفلته الرضيعه خنقا 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

كان قسم شرطة اوسيم، قد تلقى بلاغ من مستشفي اوسيم المركزى بوصول جثة طفله رضيعه ووجود اثار خنق حول الرقبه، علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود آثار خنق حول رقبة الطفله.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والد الطفلة’ حيث أقدم علي قتلها خنقا بسبب خلافات أسرية، غتم ضبط المتهم.

وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

غسيل أموال المخدرات في العقارات:

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الإجراءات القانونية ضد شخص “له معلومات جنائية” ومقيم بمحافظة القاهرة، لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائه، وتربحه وجمعه لمبالغ مالية كبيرة.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، عن أن المتهم حاول غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وشراء العقارات والأراضي الزراعية، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 10 ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

متحرش الأطفال:

قررت النيابة العامة بمركز المنصورة ، اليوم، حبس مسن بإحدى قرى الدقهلية ، 58 سنة، 4 أيام على ذمة التحقيقات ، تحرش بعدد من الأطفال فى سن تتراوح مابين 4 و7 سنوات أثناء توجههم لدرس القرآن بجوار منزله بعدما استدرجهم بحجة شراء شراء حلويات .

كان اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء إيهاب عطية، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ لمأمور مركز المنصورة، من 4 أسر بقرية جديدة الهالة، التابعة لمركز المنصورة، بقيام سائق مسن باستدراج أبنائهم «بنات وبنين»، إلى منزله والتحرش بهم وبأصدقائهم.

انتقل المقدم أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز المنصورة، وألقى القبض على المتهم ويدعى إبراهيم أبوالمجد الشهير بعادل أبوالمجد، 58 سنة، سائق، واستمع لأقوال الأطفال الذين أكدوا الواقعة.

وقال والد إحدى الضحايا امام النيابة العامة ” أن المُسن استدرج ابنته وأصدقائها ونحو 14 طفلا وطفلة إلى منزله بقرية جديدة الهالة بحجة شراء حلويات ثم طلب منهم الدخول لمنزله وجعلهم يشاهدون معه افلام اباحية ثم طلب منهم خلع ملابسهم السفلية وخلع ملابسه أيضا ثم بدأ فى ملامستهم وهددهم بالحرق والقتل لو أخبروا أحد لكن أحد الاطفال أخبر والدته بالواقعة وبسؤال باقى الأطفال أكدوا ماحدث وأكدوا خوفهم منه “.

وأشار الأب أنهم وثلاثة أسر تقدموا ببلاغات ضد المتهم بمركز شرطة المنصورة لكن أهالى باقى الضحايا خافوا من الفضائح ومن نفوذ أسرة المتهم الذين يقطنون جميعا فى مربع سكنى واحد .

وقامت النيابة العامة بالاستماع لأقوال الأطفال المجنى عليهم على سبيل الاستدلال وأكد جميع الأطفال الواقعة وأكد الأطفال ان المتهم يسكن فى منزل على ناصية الشارع الذى يسكنون فيه وأنهم يتوجهون لدرس القرآن بجوار منزله وأنه قام المناداة عليهم وأعطاهم اموال لشراء حلويات ثم أدخلهم احدى الحجرات بالدور الأرضى ثم شغل لهم فيلم ” عيب” وبعدها طلب منهم كلهم يخلعوا ملابسهم السفلية علشان يلعبوا لعبة وخلع هو أيضا وطلب منهم أن يلمسوا جسده وهو يلامس أجسادهم ومن رفض منهم هدده بالحرق والقتل ثم هددهم بالقتل لو أخبر أحد منهم أى شخص بالواقعة .

ونفى المتهم أمام النيابة العامة اتهامات الأطفال إلا أن جميع الأطفال تعرفوا عليه أمام النيابة ، والتى قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى