حوادث

فتاة التيك توك ودعوى خالد الغندور ضد عبدالناصر زيدان.. أبرز حوادث اليوم

كتب:-أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

دعوى ضد عبدالناصر زيدان لإساءته لخالد الغندور

حجزت المحكمة الاقتصادية محاكمة عبد الناصر زيدان فى دعوى تعويض بمبلغ 10 ملايين جنيه والمقامة من المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى خالد الغندور لنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائة اغنية تسئ له لجلسة 28 ديسمبر للحكم.

وأقام المستشار هيثم عباس بصفتة وكيلا عن الاعلامى خالد الغندور دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد عبد الناصر زيدان طالبا الحكم علية بتعويض قدرة عشرة مليون جنيه من جراء نشره فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به و غنائة اغنية تحت عنوان ( بلية الدلدول) ووضعة صور كرتونية للاعلامى خالد الغندور .

وحوت كلمات تلك الاغنية ألفاظ سب وقذف وتشهير وتنمر على التكوين الجسمى لقصار القامة الأمر الذى بادر معه الإعلامى للجوء إلى القضاء للحصول على كافة حقوقة القانونية.

استئناف ريناد عماد على حبسها 3 سنوات

حجزت المحكمة الاقتصادية، استئناف فتاة التيك توك ريناد عماد، على خلفية الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة 3 سنوات، وتغريمها مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه؛ لإدانتها بالتحريض على الفسق ونشر فيديوهات مخلة بـ الآداب العامة، للحكم بجلسة 7 فبراير.

وكانت المحكمة الاقتصادية في شهر يونيو الماضي، قضت بحبس فتاة التيك توك ريناد عماد لمدة 3 سنوات، وتغريمها مبلغ مالي 100 ألف جنيه، بعدما أقام المحامي أشرف فرحات، ضدها قضية يتهمها فيها بنشر الفسق والفجور، ونشر فيديوهات مخلة من أجل ربح أموال مالية كبيرة نظير تلك الفيديوهات والإعلانات الإباحية.

ووجهت النيابة العامة في وقت سابق، لـ فتاة التيك توك ريناد عماد، عدة تهم أبرزها التحريض على نشر الفسق والفجور من خلال نشر فيديوهات إباحية ومخلة، بأسلوب خادش للحياء ما جعلها تعتدي على قيم المجتمع المصري.

ونجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على المتهمة ريناد عماد، وتم إخطار النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات مع فتاة التيك توك.

وقالت فتاة التيك توك ريناد عماد أمام جهة التحقيق، إن الإعلانات والفيديوهات التي قد أنشأتها في وقت سابق، لم تكن من أجل الربح المادي ولكنها كانت دعاية لبعض الشركات التي طلبت منها الترويج لمنتجاتها عبر حسابها الشخصي، مقابل إعطائها ملابس مجانية وأدوات تجميل؛ ما جعلها توافق على الفور في الدعاية لها.

وعقب انتهاء التحقيقات أمرت النيابة العامة بحبس المتهمة، التي ظلت محبوسة لعدة أشهر حتى قررت جهة التحقيق إخلاء سبيلها على ذمة القضية، كما أمرت بإحالة القضية أمام المحكمة الاقتصادية، التي تغيبت فيها ريناد عماد عن الحضور حتى صدر الحكم بحبسها وتغريمها.

بأسلوب “المفتاح المصطنع”.. ضبط لص السيارات بالسلام

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية) حال شروعه فى سرقة إحدى السيارات.

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاط إجرامى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”، وإعترف بإرتكاب 4 وقائع سرقة سيارات بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط إحدى السيارات، وأقر بقيامه بالتصرف فى باقى السيارات بالبيع لعميليه (“سيئى النية” – مقيمان بمحافظة القليوبية) أمكن ضبطهما وبحوزتهما أدوات التقطيع.

بمواجهتهما أقرا بقيامهما بتقطيع السيارات المستولى عليها بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما وبيعها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى