غير مصنف

فريق طبي ينجح في استخراج ١٠٣ حصوة من بطن مريض بمستشفى قنا العام

تمكن فريق طبي بمستشفى قنا العام، من استخراج حصوات مرارية لمريض يبلغ من العمر ٥٠ عاماً، بعد فشل عدت مرات  سابقة في أماكن خاصة بالقاهرة في التعامل مع حالته، وعدم قدرة المنظار علي استخراج تلك الحصوات.

كما تمكن الفريق الطبى من استخراج الحصوات من القناة المرارية و إزالة دعامة تم تركيبها بشكل مؤقت في القناة المرارية، و استئصال المرارة جراحياً وعمل غسيل بريتوني للبطن وغلق البطن علي درانق.

أجري العملية  الجراحية فريق طبي متكامل ، من أطباء الجراحة العامة برئاسة الدكتور عمرو عبدالواحد، و بمساعدة الدكتور محمد القفاص، و الدكتور أحمد دردير، بإشراف الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى و الدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة العامة، الدكتور محمد حسن طايع، مشرف الزمالة بالمستشفي، بمعاونة الدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير بالمستشفي ومتابعة الدكتور عادل علي، رئيس قسم التخدير بالمستشفى. وطاقم تمريض العمليات وقسم الجراحه العامه بالمستشفي قنا.

حيث قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام، إن المريض البالغ من العمر ٥٠ عاماً كان يعاني من التهاب حصوي مراري مع انسداد بالقناة المرارية، سافر إلى القاهرة لإجراء عملية منظار لاستخراج الحصوات المتسببة في انسداد بالقناة المرارية ونظراً لعدد الحصوات و صعوبة الحالة فشل استخدام المنظار في استخراج الحصوات من القناة المرارية و تم تركيب دعامة لتصريف السائل المرارى من الكبد إلي الإثني عشر بجسم المريض.

وتم التابع من قبل “الديب” ، و تم التنبيه على المريض بأنه سوف يحتاج إلى جراحة استكشاف القنوات المرارية لاستخراج الحصوات المتسببة في انسداد القناة المرارية، و بمجرد حضور المريض لمستشفي قنا العام، تم توقيع الكشف عليه و تشخيص الحالة وجري إدخال المريض إلي القسم الداخلي لتحضيره لإجراء عملية استكشاف القنوات المرارية.

و أشار “الديب”، الي  استكمال الفحوصات الطبية للمريض و علاج ما قبل الجراحة، تمكن الفريق الطبي من استخراج حصوات القناة المرارية و إزالة الدعامة من القناة المرارية، و استئصال المرارة جراحياً، مع عمل غسيل بريتوني للبطن وغلق البطن علي درانق.

و أشار مدير مستشفي قنا العام ، إلي أن المريض ما زال يتلقي العلاج اللازم و المتابعة بالمستشفي بعد الجراحة، و الحالة في تحسن لحين تقرير الأطباء بخروجه من المستشفي قنا العام.

103 حصوه التي استخرجت من بطن المريض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى