أخبار

فنزويلا: تغييرات في قيادة الجيش والإبقاء على وزير الدفاع.. ومقاتلات تسقط طائرة أمريكية

عبدالمنعم عادل زايد

قام نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي اليوم الأربعاء، بتعديلات على مستوى القيادة العليا للجيش والبحرية والقوات الجوية الفنزويلية.

وقال مادورو في حفل تخريج عسكريين في كراكاس “قررت كالعادة أن أثبت جزئيا وأن أجدد جزئيا الفريق الاستثنائي للقادة العسكريين الذين يتولون القيادة العسكرية العليا لفنزويلا”.

وأبقي مادورو على الجنرال بادرينو لوبيز (57 عاما) في منصب وزير الدفاع الذي يشغله منذ 2014، لكن ذلك لا ينطبق على قادة الأجنحة الثلاث الأخرى للجيش.

وعين مادورو الميجور جنرال دومينجو هيرنانديز لاريز قائدا لسلاح البر خلفا للميجور جنرال أليكسيس رودريجيز كابيلو وهو من أقرباء نائب الرئيس التشافي ديوسدادو كابيلو.

وعين أيضا الأدميرال وليام سيرانتيس بينتو قائدا للبحرية خلفا للأدميرال جوزيبي اليساندريلو.

كما اختار الميجور جنرال خوسيه رافايل سيلفا ليتولى قيادة القوات الجوية بدلا من الميجور جنرال بيدرو خولياك لارتيجيز.

في المقابل بقي الأدميرال ريميجيو سيبالوس قائدا للقيادة الاستراتيجية العملانية للبحرية والميجور جنرال فابيو زافارسي قائدا للحرس الوطني، وذلك بحسب تقرير لقناة فرانس 24.

واحتفلت فنزويلا قبل يومين بذكرى الاستقلال، وندد مادورو خلال الحفل بسياسة الولايات المتحدة تجاه كراكاس، مؤكداً أنها تزيد من عدوانيتها خلال وباء كورونا.

وقال إن “الإدارة الأمريكية لم تكتف بتصعيد العقوبات الإجرامية التي طالت الغذاء والوقود بل وصل بها الأمر إلى حرمان الفنزويليين من الحصول على الأدوية والمعدات الطبية خلال تفشي الوباء”.

من ناحية أخرى وفى خبر عاجل أسقطت المقاتلات الفينزويلية طائرة أمريكية ، ولم تنشر الى الان أي تفاصيل بخصوص عملية إسقاط الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى