رياضة

فوز بلجيكا على روسيا بثلاثية نظيفة فى أمم أوروبا

فاز منتخب بلجيكا فوزا تاريخيا على نظيره المنتخب الروسي، بثلاثية نظيفة مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، 12 يونيو، على استاد “جازبروم أرينا” فى روسيا ، فى منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليًا والمشارك بها 24 منتخبا، وتقام فى 11 مدينة أوروبية مختلفة.

واستطاع منتخب بلجيكا إنهاء الشوط الأول من اللقاء بإحراز ثنائية نظيفة، حيث افتتح النجم “روميلو لوكاكو” مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، التهديف فى الدقيقة 10 من زمن المباراة، بعدما استطاع استغلال خطأ مدافع المنتخب الروسي، وسدد الكرة على يسار الحارس لاختطاف الهدف الأول، ثم ذهب إلى الكاميرا و أراد توجيه رسالة إلى زميله الدنماركى “كريستيان إريكسن” الذى تعرض لإصابة خطيرة خلال مواجهة فنلندا، قائلا: “كريس أنا أحبك”، وأضاف “توماس مونييه”، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ثانى أهداف منتخب الشياطين الحمر فى الدقيقة 34، ليختطف كرة مرتدة من حارس روسيا ليضعها فى الشباك.

وفى الشوط الثانى، استطاع “روميلو لوكاكو”، نجم المنتخب البلجيكي، إضافة الهدف الشخصى الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 88 من زمن المباراة، بعد تلقيه تمريرة من “توماس مونييه”و التى جعلته فى انفراد بالمرمى ووضعها على يسار الحارس لحظة خروجه من مرماه، ليصبح أول لاعب يحرز ثنائية فى البطولة.

وشارك النجم البلجيكي “إيدين هازارد” لاعب ريال مدريد بديلا فى الدقيقة 72 من زمن المباراة. وتصدر المنتخب البلجيكي جدول المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب الفنلندى الذى يتساوى معه بنفس عدد النقاط فى جدول البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى