رياضة

فوز فنلندا على الدنمارك بهدف نظيف في أمم أوروبا

فاز منتخب فنلندا فوزا تاريخيا على نظيره الدنماركى، بهدف نظيف مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، 12 يونيو، على استاد “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن، فى منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليًا والمشارك بها 24 منتخبا، وتقام فى 11 مدينة أوروبية مختلفة.

و قد حقق هدف الفوز لصالح منتخب فنلندا في الدقيقة 60 من زمن المباراة اللاعب “جويل بوهيانبالو”، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أحرز أول هدف في تاريخه مع منتخب بلاده في أمم أوروبا.ولاكن تراجع اللاعب “بوهيانبالو” عن الاحتفال بالهدف الذى جاء من ضربة رأسية فشل حارس المرمى “شمايكل” في التصدي لها، وذلك بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها نجم منتخب الدنمارك “كريستيان إريكسن” خلال المباراة.

وقد أهدر لاعب المنتخب الدنماركي “بيير إيميل هويبيرج” ركلة جزاء لمنتخب دنمارك نجح حارس فنلندا في التصدي لها بالدقيقة 74 من زمن المباراة.

و الجدير بالذكر تعرض “إريكسن” نجم المنتخب الدنماركي لإصابة خطيرة في الدقيقة 41 من زمن المباراة، حيث سقط اللاعب مغشياً عليه فى أرض الملعب وحاول الجهاز الطبي إنعاشه بالتنفس الصناعي، وسط حالة من الذعر والرعب بين اللاعبين الذين تساقطت دموعهم في الملعب وتوقفت المباراة بعد سقوط اللاعب الدنماركى ، وسط مخاوف من حدوث مكروه له.

و كان تشكيل منتخب الدنمارك كالأتى:

شمايكل – واس – سيمون – كريستينسين – ماهلي – أريكسن – هوبيرج – ديلاني – بولسن – برايثوايت – ويند.

و كان تشكيل منتخب فنلندا كالأتى:

هراديكي – أورون – تويفير – أرايوري – أوشاوجنيسي – رايتالا – سبارف – كامارا – لود – بوهانبالو – بوكي.

أعلى النموذج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى