أخبار

فى ذكرى الإسراء والمعراج.. “البحوث الإسلامية” يطلق حملة توعوية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، اليوم إطلاق حملة توعويَّة إليكترونية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بعنوان «منحة بعد محنة»  لتوعية الجمهور بأهمية الأمل في موعود الله تعالى وأن الأزمات هي ابتلاء من الله –عز وجل- يعقبها تفريج الكربات .

وأضاف المجمع خلال صفحته الرسمية أن الحملة تستمر فعالياتها على مدار أسبوع قادم عبر بث فيديوهات لعلماء حول ذكرى الاسراء والمعراج .

من جانبه قال فضيلة الدكتور نظير عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر  إن الحملة تستهدف التأكيد على أهمية أن يستلهم الناس معنى المِنَح الربَّانية التي يفيض الله -عزَّ وجلَّ- بها على عباده، وأن يسقطوا ذلك على المِحْنة التي مرّ بها النبي –صلى الله عليه وسلم- في سبيل نشر الدعوة، وأنها مهما بلغت تلك المحن فإن الله رحيم بعباده لطيف بهم.

أوضح أمين عام المجمع  أن الحملة تبعث برسائل مهمة ودورس مستفادة من هذه الذكرى الطيبة، مفادها أن يتعامل الناس مع الأزمة الحالية التي يمر بها العالم بحالة من اليقين والصبر والأخذ بالأسباب في سبيل تجاوزها.

وتقدم الحملة رسائلها مكتوبة ومرئية من خلال مجموعة من الفيديوهات والمنشورات الإلكترونية عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمجمع ومن خلال الصفحات الشخصية للوعاظ والو اعظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى