تقارير و تحقيقات

فيديو.. أهالي النواميس بأسيوط يطالبون بوضع أسوار على حواف الترع المبطنة

محمد عاطف شعلان

طالب أهالي قرية النواميس التابعة لمركز البداري بأسيوط، بانشاء أسوار على جوانب الترع التي تم تبطينها داخل الكتلة السكنية، حفاظًا على أرواح أطفالهم، نظرًا لتعرضهم للسقوط المتكرر داخل الترع.

يقول حسني عبدالعظيم حسين، أحد أهالي قرية النواميس، إن مشروع تبطين الترع من المشروعات الهامة التي تبنتها الدولة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وأنه رغم أهمية المشروع وقيمته الكبيرة إلا أنه نظرًا للعمق الكبير لباطن الترع أصبح يمثل خطرًا كبيرًا على أرواح الأطفال، لتعرض حياتهم للخطر، مناشدًا المسؤولين سرعة إنشاء أسوار على جانبيى ترعة المراونة التي تم تبطينها داخل الكتلة السكنية بمنطقة الشيخ محمود.

ويضيف علي سيد شعلان، أن الخطر يحاصرهم في كل لحظة، والقلق الدائم ينتابهم خوفاً من سقوط أبنائهم في الترع وتعرضهم للغرق، مناشدًا المسؤولين إنشاء سور على الترع التي تم تغطيتها بقرية النواميس وسط الكتلة السكنية، خاصة أن مشروع تبطين الترع من أهم المشروعات التي تم تنفيذها مؤخرًا.

ويتابع أحمد مختار عبدالرحمن، إن مشروع تبطين الترع من أهم المشروعات في العالم، مشيرًا إلى أنه بصورة يومية يتساقط أطفالهم بترعة المراونة بقرية النواميس أمام الكتلة السكنية، ما يجعلهم طوال اليوم يحرسون الترع لانقاذ أطفالهم، مطالبًا بإنشاء سور وسط الكتلة السكنية حماية للأهالي والترع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى