أخبار

فيديو .. السبكي : مشروع التأمين الصحي الشامل إنجاز جديد للدولة المصرية

وصف أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مشروع التأمين الصحي الشامل انطلق في 26 نوفمبر من العام الماضي وبدأ في محافظة الأقصر كبداية لتطبيقه على أرض الواقع.

واعتبر” السبكي” في اتصال هاتفي مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “اكسترا نيوز” مساء اليوم السبت، أن مصر دولة قوية تسعى لتلبية احتياجات المواطنين خاصة فيما يتعلق بالصحة والتعليم، مشيرا إلى أن المشروع يعد من أعظم المشروعات في الإصلاح الاجتماعي وليس الصحي فقط.

وأوضح  أنه إنجاز كبير للدولة المصرية عجزت عدد من الدول عن تطبيقه، مضيفا أنه سيتم تطبيقه قريبًا في محافظتي الأقصر والإسماعيلية على المستوى الرئاسي.
وتابع:”هذا المشروع إنجاز جديد يضاف إلى الدولة المصرية في ملف الصحة على أجندة القيادة السياسية وترجمة لبناء الإنسان المصري، والمشروع فى الحقيقة لم يتأثر بالداعيات التي حدثت في العالم كله حيث تم رفع كفاءة كافة المنشآت الصحية في محافظات الأقصر والإسماعيلية والسويس”، بالاضلوجود أكثر من 75% من المواطنين قاموا بالتسجيل في هذه المنظومة قبل تشغيلها،وهو فى جوهره هو مشروع تكافلي يحقق العدالة والمساواة بغض النظر عن كون المواطن قادر او غير قادر”.

فيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى