غير مصنف

فيديو| خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع مؤشر البورصة

أكد سمير رؤوف، الخبير الاقتصادي، أن تراجع مؤشر البورصة يأتي نتيجة جني أرباح السيولة الخاصة بالأسهم فى الفترة الأخيرة .

واعتبر” رؤوف”، خلال لقاء خاص ببرنامج “مؤشر النيل”، اليوم الثلاثاء، المذاع على شاشة قناة النيل، أن عدد كبير من الأفراد الأجنبية شاركت فى البورصة من خلال التعاون مع المستثمرين من كل الجنسيات، مبينا أن الأسهم تتفاوت نسبة ارتفاعها وانخفاضها نتيجة لما يسمي بالربحية الجديدة.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن عملية جني الأرباح مستمرة طوال السنوات القادمة دون توقف، معتبرا أن الأسهم الافتراضية ساهمت فى خروج المؤشرات عن معدلات الارتفاع المعتادة، مؤكدا أن هناك دول عربية وأجنبية تسعى على الدوام لوضع شركاتهم فى البورصة بهدف المساهمة الفعالة فى جعل مؤشر البورصة يتخطي 11200 مقارنة بالأسواق المالية الأخرى.

وتابع:”جائحة كورونا تأثرت عالميا بالأزمة نظرا لان انتشار الوباء كان مفاجئ، إحنا بالنسبة للأسواق لا يوجد إغلاق كامل لها خلال الموجه الجديدة، وسوف يكون هناك ارتفاع جيد، عندما تنتهي الأزمة بالفعل سوف يتبين حجم الخسائر العالمية جراء الوباء، وهناك مواربة واسعة 1800 دولار لأسعار الذهب، وهناك توقعات بمزيد من الارتفاع فى سعره، والفائدة الصفرية تتقلب من وقت لآخر”.

وأوضح أن الغاز الطبيعي لديه حماية طويلة فى البحر المتوسط ويصل إنتاجيته 17 مليار متر مكعب يوميا، مبينا أن البترول حصل فيه نسبة هبوط فى الفترة الأخيرة بسبب الأزمات العالمية المفاجئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى