غير مصنف

فيديو.. سعيد عامر يوضح المعايير الأساسية لزواج ناجح

قال الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، أن هناك أسس ومقاييس لاختيار شريك الحياة سواء كانت فتاة أو شاب.

وأشار”عامر”، خلال لقائه مع برنامج “صباحك مصري” المُذاع على فضائية “MBC MASR2″، ظهر اليوم الثلاثاء، أن الدين الإسلامي يضع هذه الكفاءة بين الشاب والفتاة، وبين الأسرة والأسرة، وتكون الكفاءة اجتماعية، وعلمية، وعقلية، وفكرية، وثقافية، مبينا أن  اختيار شريك الحياة المناسب هو أول خطوة لنجاح الزواج واستقرار الأسرة.

وأضاف  أنه إذا تحققت هذه المقاييس والمعاير سينعم هذا الزواج بالسعادة والمودة والرحمة والذرية الصالحة، مضيفا أن أنه لا يجب أن يكون الزوج أقل من الزوجة فى تلك المواصفات الضرورية لاستمرار الحياة الزوجية بينهما طوال العمر .

وتابع:”لازم الزوجة تكون أقل من الزوج”، وذلك على جميع مستويات الكفاءة من الحالة الدينية، والخلقية، والاجتماعية، والعقلية، والاقتصادية، وغيرهم،

كلمة النبي صلى الله عليه وسلم بأن “المرأة تُنكح لأربع”، وهم لمالها، ولجمالها، ولحسبها، ولدينها، وبالتالي هناك معايير في اختيار الزوجة الصالحة وهي المال، والجمال، والحسب والنسب، والدين”.

واستدل فى كلامه الارشادي للشباب بحديث الرسول الكريم ـ صل الله عليه وسلم ـ :”بكلام النبي صلى الله عليه وسلم، قائلًا: “فاظفر بذات الدين تربت يداك”، مبينا أن المال بدون الدين، لا قيمة له، لأنه سيكون وبال ومذلة على الزوج، مؤكدًا أن من يعصم المال والحسب والنسب للمرأة هو الدين فقط، فالدين هو العاصم.

 

فيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى