أخبار

فيديو| عارف: حديث قرينة الرئيس السيسي عبر عن مكنون الشخصية المصرية الأصيلة

قال الكاتب الصحفي شريف عارف، إن لقاء حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الخميس، يعبر عن مكنون الشخصية المصرية الأصيلة.

وأضاف “عارف” خلال مداخلة هاتفية بقناة سى بى سى اكسترا مساء اليوم الخميس، أن قرينة الرئيس السيسي تحدثت عن البيت والرؤية والسيدة التى وقفت بجانب زوجها فى صنع تاريخ الدولة فى الوقت المعاصر، مبينة أن تاريخ مصر الحديث سُطّر فى آخر ست سنوات بسبب اقتحام المرأة لأماكن لم تكن موجودة فيها من قبل .

وتابع:”فى رأيي ما تحقق من انجازات فى ملف المرأة المصرية وتمثيلها تحت قبة البرلمان والوزارات، والمسألة ليست فى من يحتمل مكان من، العملية أنه لأول مرة فى تاريخ مصر أن يكون هذا الكم من الوزيرات، وهو لم يحدث فى جانب التمثيل النيابي، وثورة 19 التى أخرجت المرأة المصرية وشاركت فى الثورة لم تمثل المرأة نفسها قانونيا إلا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأوضح أن حديث السيدة انتصار السيسي للشعب المصري عبر عن نظرتها الثاقبة لأطروحات المجتمع المصري، معتبرا أن السيدة انتصار فى معرض تراثنا لفتت الأنظار ببساطتها وابتسامتها وحديثها لأصحاب المشاريع.

وتابع:” لما سمعنا الحوار اليوم حسيت أنى بسمع أختي أو خالتي أو مامتي،، ومبدأ القبول هذا فضل من الله، وحديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، يعبر عن وصول كلام السيدة انتصار للقلب”.

فيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى