أخبار

فيديو .. مجلس الوزراء : حملات رقابية على المطاعم والكافيهات والأماكن العامة

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يجب على المواطنين ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وداخل وسائل المواصلات للحد من انتشار وباء كورونا المتسجد.

واعتبر” سعد” فى تصريحات تليفزيونية مع الاعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الاثنين، أن يوم الأربعاء القادم سوف يتم  إقرار الخطة والمواعيد الدائمة لغلق المحلات، مشيرا الى أنه سيكون هناك مواعيد لكل المحلات التجارية والصناعية والصيدليات والمصانع والسوبر ماركتات.

وتابع:”هناك اختلاف من حيث النشاط والمحافظات والصيف والشتاء وسيحدث هذا للمرة الأولى منذ 4 عقود أن يتم تحديد مواعيد لغلق المحلات دون النظر لأزمة كورونا مثلا في العاشرة مساء شتاء والحادية عشرة صيفا على ان يتم استثناء السوبر ماركت والصيدليات من كافة المواعيد ويتم التطبيق خلال أيام”.

وأضاف أن الحكومة سوف تطبق على المستهترين بارتداء الكامات العقوبة المقررة وفقًا لقرار رئيس الوزراء، وهي 4000 جنيه، مؤكدا  أن هناك توجيهات للسلطات القائمة على إنفاذ القانون، لتطبيق هذه الغرامات بشكل فوري دون أي استثناءات.

واستطرد قائلأ:” الحكومة ستفرض حملات رقابية على المطاعم والكافيهات والأماكن العامة للتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية، مضيفا أن سعة الاستيعاب للمطاعم كانت ٥٠% عند فتحها فى المرة الأولى ولكن أصبحت الآن تستوعب ١٠٠%.

فيديو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى