أخبار

فيديو .. مجلس الوزراء يُفجر مفاجأة بخصوص لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر نجحت في حجز جرعة أولية مقدارها 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ستثبت فعاليتها لمواجهة الوباء المستجد.

وأشار “سعد” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأربعاء، ببرنامج على مسؤليتي، إلى أن الحكومة فوضت وزيري المالية والصحة للتعاقد مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين لتوفير اللقاحات، معتبرا أن التحالف العالمي للقاحات يوفر لقاحات كورونا للدول النامية بسعر مدعم .

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء،  أن الدولة المصرية سوف تحصل على اللقاح الذي تثبت فعاليته وتعتمده منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن لقاح أسترا زينكيا يحتاج إلى منظومة تبريد تصل إلى 20 تحت الصفر، وهو أمر من السهل توفيره بمصر.

وتابع:”منظمة الصحة العالمية حدد فئات أكثر أولية للحصول على لقاح وهي الفئة الأكثر تأثرا متمثلة في كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ثم الفئة الأكثر تعرضا للإصابة وتتمثل في الأطباء، الـ 20 مليون جرعة لن تكون آخر المطاف، ورئيس الوزراء وجه بالتفاوض مع شركات أخرى لشراء لقاحات لكورونا قد تصل قبل الجرعة القادمة من جافي المقرر قدومها منتصف.2021″.

وبين أن المواطن البسيط سوف يحصل على اللقاح المتوفر بشكل مجاني فى كل المحافظات دون عناء، معتبرا أنه فى حال التعاقد مع شركات أخرى لشراء اللقاحات من الممكن توفيره بمقابل مادي للمواطنين الذين لا يدخلون ضمن الفئات الأكثر أولوية .

فيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى