غير مصنف

فيديو.. محلل سياسي: عقوبات الاتحاد الأوروبي على تركيا حاسمة وقوية

قال جهاد أبو فلاح، المحلل السياسي، أن اليونان استطاعت خلال الفترة الماضية استقطاب الاتحاد الأوروبي في صفها ضد سياسات أنقرة فيما يخص التواجد فى البحر المتوسط.

واعتبر”:أبو فلاح”، فى تصريحات متلفزة لقناة الغد العربي، أن العقوبات التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي على أنقرة ستكون حاسمة وقوية، مبينا أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الشركات التركية أمر ضرورى لوقف التدخلات الغير قانونية فى الشئون الداخلية للدول.

وتابع:” هذا يمثل ضغطًا كبيرًا على أنقرة، مضيفًا أن هذه العقوبات تمثل أيضا أزمة اقتصادية كبيرة للدولة التركية، وفرض العقوبات ستكون خطوة كبيرة باتجاه العلاقة بين الاتحاد وتركيا في بالسنوات المقبلة، مع تشديد الإجراءات ضد تركيا”.

وأضاف أن الجانب التركي يستحق ما يناله من عقوبات وغرامات فورية بسبب تعدياته على حقوق الدول، موضحا التوجيهات الجديدة سوف تشكل ضغطًا كبيرًا وخسائر لأنقرة وعلى الاقتصاد التركي.

واستطرد قائلا:”الاقتصاد التركي يعاني من أزمات اقتصادية كبيرة ليست بالقليلة في العقد الماضي، بسبب الإجراءات التي تقوم بها الحكومة التركية وكذلك تحركها الإقليمي بشكل كبير، وهو ما أرهق الاقتصاد التركي وأدخله في أزمة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى