غير مصنف

فيديو| وزيرة التعاون الدولي: مشروعات مصر القومية محل اهتمام دولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن إبرام مصر مع الجانب الفرنسي العديد من البروتوكولات الهامة تعد خطوة جيدة فى مجال التعاون المصري الفرنسي.

وأشارت “المشاط”، في مداخلة هاتفية لفضائية TeN ، مساء الثلاثاء، إلى أن أهم المشروعات التي تم إبرامها مع الجانب الفرنسي خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى باريس، توقيع اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية لتمويل مشروعات بـ517 مليون يورو في عدة مجالات، مبينة أن مصر أثبتت أنها مختلفة في جميع التقارير الدولية سواء الصادرة من صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي أو البنك الأوروبي.

وتابعت:” النمو الاقتصادي في مصر إيجابي وتوقعات 2021 إيجابية أيضا على خلفية تنفيذ المشروعات المختلفة ما يحقق جذب للاستثمار في مصر من خلال الشركات الدولية المختلفة”.

وبينت وزير ة التعاون الدولي، أن زيارة فرنسا تؤكد العمق الحضاري بين البلدين، مضيفة أن لمصر في المنطقة، والتطوير الحاصل في قطاعات الدولة المصرية محل اهتمام دول أوروبية خلال الآونة الأخيرة.

واستطردت قائلة:”الرئيس أكد في أكثر من لقاء ما حققته مصر بالحفاظ على المواطنين من كورونا وعدم توقف سوق العمل ومسيرة التطوير في المشروعات المختلفة، للحفاظ على العمالة، والحقيقة تجربة مصر أشاد بها كثير من المؤسسات الدولية ما يخلق فرص واسعة للاستثمار، والشركات الفرنسية التي تقوم على تنفيذ مشروعات عديدة جدا رسمية هي شركات قطاع خاص”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى