أخبارفيديوهات

فيديو| وزيرة الصحة: مصر لها دور إقليمي ومحوري تخطي الحدود الجغرافية

 

قالت وزيرة الصحة، هالة زايد، إن موقف مصر فى إنتاج لقاح كورونا يسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية.

وأشارت”زايد”، خلال لقاء تليفزيوني، منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر استعدت فى إنتاج اللقاح بالتعاون مع شركة صينية طبية اجتازت المرحلتين الماضيتين بكل سهولة، مبينة أن الوزارة تعمل مع أحد الشركات الصينية فى مصانع مصرية لإنتاج كميات تليق بالصناعة المصرية.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن مبادرة الرئيس السيسي السياسي للمرأة المصرية من أفضل الخطوات الهامة فى تاريخ مصر الحديث، مؤكدة أن الوزارة تجولت فى عدد من الدول الأفريقية لمعاينة أوضاعهم الطبية بشكل لائق.

وأضافت أن الدولة لديها التزام سياسي وأخلاقي وإنساني مع الأشقاء فى السودان لعلاج فيروس سي المنتشر بشكل كبير، مؤكدة أنه يجب أن ندعم الدولة المجاورة لتخطي أزمتها فى كل مرحلة تاريخية بأدوات طبية مميزة .

واستطردت:”ا دعمنا السودان بأجهزة معملية للكشف عن المرض، ولا أنسى الجزء الطبي فى لبنان، والحمد لله كنا من أوائل الدول التى سبقت اى دولة أخرى، وبالفعل دعمنا الشعب اللبناني بكل ما يحتاج لعبور الأزمة الأخيرة الخاصة بتفجير مرفأ بيروت، ودور مصر محور وإقليمي، والسيسي لم ينجح فى بلده للقضاء على فيروس سى، وإنما توسع لدول مجاورة”.

https://m.facebook.com/egypt.mohp/videos/346372156398260/?refsrc=https%3A%2F%2Fm.facebook.com%2Fstory.php&_rdr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى