أخبار

فيديو .. وزير المالية يوضح خطة الدولة فى السيطرة على الدين الخارجي

قال الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، أن المالية العامة تتأثر بمؤثرات أًخرى  وبالتالي تؤثر على تكلفة الدين العام.

واعتبر”معيط ” خلال كلمته في قمة مصر الاقتصادية اليوم، اليوم الاربعاء، أن خفض الأسعار في السوق يتوقف على مقدار السيولة المالية، مشيرا الى أن نمو معدلات الاستثمار  فى مصر ووصولها إلى 8.25 ٪  إنجاز كبير مقارنةً بالعامين الماضيين.

وأضاف وزير المالية، أن انتشار وباء كوورنا فى كل أرجاء العالم أثر على الاقتصاد الدولي إلا ان مصر ظلت مستيقظة طوال الفترة لتواجه التحديات، مبينا أن وزارة الصحة بذلت قصارى الجهد من اجل تخفيف العبئ عن المؤسسات الطبية الأخرى وتوفير اللقاح وادوات التعقيم لكل مواطن مصري.

وأوضح أن الدين الخارجي كان في انخفاض قبل أزمة كورونا  ولكن بعدها  اختفت الايرادات السياحية وتأثرت الإيرادات ، مؤكدا أنه بمجرد الانتهاء من الظروف الاستثنائية  لدينا خطة للتعامل مع الدين الخارجي.

وتابع:” تعاملنا على أنها فترة استثنائية ، وبدأنا بطرح مستندات  والاعتماد على الصندوق الدولي ، لنتمكن من تخطي هذه الظروف، وسوف تتحقق  مؤشرات ممتازة  والدين الخارجي في المنطقة الآمنة، الاقتصاد المصري أصبح في وضع يستطيع من خلاله تحمل الصدمات دون السقوط ،وهناك بعض الدول أصبح الناتج المحلي لها  “– 12 ” ، أي إنه انكمش ، على عكس الاقتصاد المصري الذي حدث له نمو  حتى توصل إلى 3.6″.

فيديو

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى