غير مصنف

فيديو وصور| معلمة تجهز فصلًا دراسيًا بأسيوط وتحوله لتحفة فنية على نفتها الخاصة

محمد عاطف شعلان

كعادتها في كل عام، تأبى هاجر محمد همام يوسف، مدرسة فصل بمدرسة السلام الإبتدائية التابعة لإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط، أن يجلس تلاميذها إلا داخل فصل دراسي ملائم للعملية التعليمية ومجهز تجهيزًا كاملًا لأعلي المستويات، فتقدم علي نظافة الفصل وتجهيزه بكافة الوسائل التعليمية الملائمة وطلاءه ودهانه بألوان مناسبة، وذلك على نفقتها الخاصة التي تتخطى بضعة آلاف من الجنيهات.

تقول هاجر همام، إن حبها للعمل وعشقها لمهنة التدريس وراء ما تقوم به من أعمال داخل الفصل و مدرسة السلام التي تعمل بها، وأنها تجلس بداخله هي وأبناءها أكثر مما تجلس داخل منزلها، لذا يجب أن يكون نظيفًا ومجهز تجهيز كامل للعملية التعليمية.

وتضيف “هاجر”، أنها في كل عام، تقدم على نظافة الفصل، ثم توفير أدوات الطلاء اللازمة لدهان الفصل ثم دهان الفصل بالألوان المناسبة،ثم بعد ذلك تجهيز كافة الوسائل التعليمية المناسبة المستخدمة من الفوم وخلافة مثل حروف اللغة العربية واللغة الإنجليزية والأعداد والأرقام المختلفة، وتوفير الألعاب والخامات المناسبة والملائمة لتشجيع التلاميذ على التحصيل الدراسي وحب المدرسة، وذلك على نفقتها الخاصة.

وتشير إلى أن ما تقوم به في كل عام، نابع من داخلها، لحبهما للعمل وعشقهما لمهنة التدريس واعتبارها لهؤلاء التلاميذ بأنهم جميعًا أبناء لها، مناشدة جميع من يعمل في الحقل التعليمي بحب العمل الذي يؤدونه والإخلاص والتفاني فيه، لأن مهنة التدريس مهنة عظيمة كونها أشرف المهن التي يؤديها الإنسان، وأن من يخلص العمل فيها يٌكافئه الله في الدنيا والآخرة، مقدمة الشكر لإدارة المدرسة لتعاونها الدائم معها.

جدير بالذكر أن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط السابق، كان قد كرم في وقت سابق، السيدة هاجر محمد همام يوسف، معلمة بمدرسة السلام بالبداري، نظرًا لجهودها الكبيرة في العملية التعليمية وتحديداً عام 2019.

كما طالب أولياء أمور التلاميذ من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تكريم مثل هذه النماذج للإحتذاء بها، وتشجيع باقي العاملين بالتربية والتعليم.

معلمة تجهز فصلًا دراسيًا بأسيوط وتحوله لتحفة فنية على نفتها الخاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى