رياضة

فيروس كورونا يضرب مانشستر سيتي

ضرب فيروس كورونا صفوف فريق مانشستر سيتي، وأجبر النادي السماوي على تأجيل مباراته ضد إيفرتون التي كان مقررًا لها مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذا وقد جاء قرار سيتي بعد تفشي فيروس كورونا بين صفوف الفريق السماوي، ولم يذكر النادي في بيانه عدد الإصابات، مشيراً إلى أن التأجيل جاء خوفاً من مزيد من الانتشار للفيروس في صفوف الفريق.

على نفس السياق قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن فيروس كورونا تمكن من صفوف الفريق السماوي وأصاب أكثر من شخص (لاعبين وإداريين) ما تسبب في تأجيل المباراة.

هذا وكان سيتي قد أعلن منذ أيام إصابة الثنائي جابريل جيسوس وكايل ووكر بفيروس كورونا، قبل ارتفاع عدد الإصابات قبل مواجهة إيفرتون.

وقررت إدارة سيتي بعك تأجيل اللقاء إغلاق ملعب التدريب كإجراء احترازي، على أن يخضع الجميع لاختبارات اليوم تظهر نتائجها غدًا الأربعاء، لتحديد مدى إمكانية خوض مباراته المقبلة ضد تشيلسي المقرر لها يوم الأحد المقبل (3 يناير) بالجولة الـ17 من منافسات بريميرليج.

وأشارت أيضاً صحيفة “مانشستر إيفنينج نيوز”، إلى أن فرص إقامة المباراة (ضئيلة)، وقم يتم تأجيلها هي الأخرى، مع تزايد احتمالات عدم لعب مباراة نصف نهائي كأس كاراباو (6 يناير) أمام مانشستر يونايتد.

وأضافت الصحيفة المهتمة بأخبار مانشستر سيتي، أن الفريق السماوي يعتقد أن اللاعبين ربما التقطوا السلالة الجديدة من الفيروس الذي تفشى في لندن عندما سافروا للعب ضد آرسنال في ربع نهائي كأس كاراباو يوم 22 ديسمبر.

الفريق السماوي سيواجه أكثر من أزمة خلال الفترة المقبلة، فبعد عودة الثقة للاعبي الفريق واستعادة نغمة الانتصارات أمام ساوثهامبتون، أرسنال ونيوكاسل بعد التعادل المخيب للآمال مع مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون، وتحسن حالة مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، قد يواجه سيتي مشكلة تأثير الفيروس على الحالة البدنية للاعبيه مثلما حدث مع نادي نيوكاسل يونايتد الذي عانى من الجائحة وتم تأجيل مباراته ضد أستون ڤيلا .

سيتي لديه مباراة مؤجلة أمام أستون فيلا بالجولة الأولى من منافسات بريميرليج، والآن لديه مباراة مؤجلة أخرى ضد إيفرتون، وربما يزيد عدد المؤجلات إلى مباراة أو مباراتين آخرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى