تقارير و تحقيقاترياضة

اليوم العالمي للمرأة.. سيدات شرفن مصر في المحافل الرياضية

يحتفل العالم بيوم المرأة؛ التي هي بالتأكيد شريكة الرجل في الحياة، فالمرأة كما يقولون هي نصف المجتمع، وفي جميع المجلات تجد سيدات حققن الكثير من الإنجازات في جميع بلاد العالم، وفي مصر تجد سيدات شرفن البلد في جميع المحافل والتحديات.

«اليوم» يرصد أبرز السيدات المصريات في المجال الرياضي:

نور الشربيني:

نور الشربيني

المصرية نور الشربيني، بطلة العالم في لعبة الإسكواش، وهي المصنفة الأولى في اللعبة على العالم؛ حيث حققت نور العديد من البطولات وهي في سن صغيرة، لتصبح أصغر بطلة تفوز ببطولات الإسكواش.، وإلى جانب نور هناك أيضًا رنيم الوليلي وغيرهن من بطلات مصر في تلك اللعبة.

فريدة عثمان:

فريدة عثمان

المصرية، فريدة عثمان، لاعبة منتخب مصر للسباحة؛ التي تمثل مصر في بطولات العالم للسباحة ؛ حيث تُوجت فريدة ببرونزية العالم في السباحة التي أُقيمت بالمجر، وهناك أيضًا قبل فريدة في مجال السباحة تواجدت رانيا علواني، بطلة مصر في السباحة سابقًا، وحاليًا هي عضو في مجلس إدارة النادي الأهلي.

سارة سمير:

سارة سمير

بطلة مصر في رفع الأثقال، والحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، خلال دورة الألعاب الأوليمبية (ريو دي جانيرو 2016).

هداية ملاك:

هداية ملاك

بطلة مصر في التايكوندو، والتي جلبت لمصر ميدالية برونزية أوليمبية، لتكن أول لاعبة مصرية في التايكوندو تحصل لمصر على ميدالية أوليمبية في تلك اللعبة.

جيانا فاروق:

جيانا فاروق

المصرية، جيانا فاروق، بطلة مصر في الكاراتيه؛ والتي حققت لمصر 7 ميداليات ذهبية في بطولات العالم، وستشارك أيضًا كممثلة لمصر في دور طوكيو الأوليمبية المقبلة.

هنا جودة:

هنا جودة

هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي في تنس الطاولة؛ والتي بزغ نجمها وهي في سن صغيرة بعد تحقيقها للعديد من البطولات، لتصبح هنا هي أيقونة تنس الطاولة في مصر رغم صغر سنها، وينتظرها مستقبل رياضي كبير في الأعوام المقبلة.

ميار شريف:

ميار شريف

ميار شريف؛ التي بزغ نجمها في لعبة التنس، لتصبح أول مصرية تشترك في بطولات العالم للتنس، ولا يزال ينتظرها مستقبل مشرق في لعبة التنس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى