تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

في ذكرى ميلادها الـ90.. كيف تسبب «الشعراوي» في اعتزال الفنانة شادية

تحل اليوم الاثنين، 8 فبراير 2021، الذكرى الـ 90 لعيد ميلاد دلوعة السينما المصرية، الفنانة الراحلة شادية، والتي رحلت بعد مسيرة كبيرة حافلة من الفن، كما نجحت في ترك أثر كبير في الفن المصري والعربي.

ويذكر أن الشيخ محمد متولي الشعراوي، قد تسبب في اعتزال الفنانة شادية واتجاهها للعمل الخيري والتطوعي بعد اعتزالها، وإلى أن توفاها الله.

اعتزال شادية على يد «الشعراوي»: 

كشفت الفنانة الراحلة شادية، خلال حوار نادر لها، عن ملابسات اعتزالها، وكيف ساعدها الشيخ محمد متولي الشعراوي في الاعتزال، حيث أكدت، أنها قابلت «الشعراوي» عن طريق الصدفة في مكة المكرمة، وعرفته بذاتها.

وخلال حوار شادية قالت عن لقائها بـ «الشعراوي»: «عمي الشيخ أنا الفنانة شادية فرحب بها، فقالت له أدعيلي ربنا يغفرلي فقال لها: إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء»، مشيرةً إلى أنها بعد عودتها من مكة المكرمة كانت تحرص على زيارته في منزله، لتعليمها بعض أصول الدين.

وأضافت «شادية»، أن الشيخ الشعراوي كان سبب عدم تسلمها لجائزتها في مهرجان السينما، مشيرةً إلى أنها هاتفته لمناقشته إذ تقوم بالذهاب أم لا، فرد قائلًا: «لا تعكري اللبن الصافي»، وبالفعل رفضت الحضور اقتناعاً بكلامه.

اعتزال شادية: 

اعتزلت الفنانة شادية الغناء والتمثيل بعد اغنيتها: «خد بإيدي»، وتفرغت إلى العمل التطوعي والخيري بعيدا عن الوسط الفني والأضواء، حيث استمرت في تقديم العمل الخيري حتى آخر يوم.

وفاة شادية: 

رحلت «الدلوعة» عن عالمنا في  28 نوفمبر عام 2017 عن عمر يناهز 86 عاما، وذلك بعدما تعرضت لوعكة صحية تسببت في إصابتها بجلطة في المخ.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى