تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

في عيد ميلاده الـ82.. حسين فهمي تاريخ في السينما وهؤلاء النسوة دخلن حياته

يحتفل اليوم الفنان حسين فهمي بعيد ميلاده الـ 82 فهو ذلك الفتى الوسيم الذهبي الشعر صاحب الأغنية الشهيرة “ياواد ياتقيل” فتى أحلام الفتيات في فترة السبعينات قدم الكثير من الأعمال بسبب وسماته ولكنه بعد ذلك قدم العديد من الأعمال دون الاعتماد على المظهر الخارجي.

تاريخ ميلاده وعائلته

ولد في 22 مارس 1940 بمحافظة القاهرة، هو سلسل الحسب والنسب ينتمي إلى أصول شركسية، وكان جده محمد باشا فهمي، رئيس مجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيرا لمجلس الشورى، كما أن جدته أمينة هانم المانسترلى صاحبة استراحة المانسترلي.

تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل أجل مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتليفزيون.

نساء فى حياة حسين فهمي

تزوج من سيدة من خارج الوسط الفني انجب منها اثنين من أبنائه، ثم تزوج من الفنانة ميرفت أمين التي أنجب منها بنت واحدة، تزوج 6 مرات، على مدار 50 عامًا،وله من الأولاد (محمود، نيرة، منة الله) وانتهت جميعها بانفصال ،تزوج السيدة نينا وهى الزوجة الثالثة و تزوج من هالة فتحي، خبيرة الكمبيوتر الشهيرة، كانت رابع زوجات الفنان حسين فهمي، والتي أعلن ارتبطه بها، خلال فترة ترأسه لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي تزوج أيضا من سيدة الأعمال السعودية، رنا القصيبي، التي قررت أن ترفع دعوى “خلع” بمحكمة الأسرة على حسين فهمي، بعد 7 أشهر من الشائعات حول انفصالهما وقتها كما تزوج من الفنانة لقاء سويدان.

حقيقة زواجه من أنغام

اثيرت شائعات عن زواجه من المطربة أنغام منذ أيام قليلة ليرد بنفي هذه الشائعة أثناء تواجده فى مهرجان أسوان السينمائي وأثناء وجود أنغام في الكويت ردت على هذه الشائعات التي طالتها خلال الفترة الأخيرة ،حول زواجها منه ،وقالت أنغام ردا على هذه الشائعة أنها انتابتها حالة من الضحك عندما علمت بها، وهو الأمر الذى يؤكد أنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة. 

رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام كما كان رئيسا للمهرجان من عام 1998 وحتى عام 2000، حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه: دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة، وجائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983، ثم أثبت أنه ممثل موهوب من الدرجة الأولى في أفلام من طراز الأخوة الأعداء، ولحظة ضعف، والعار، وانتبهوا أيها السادة، وكان في أحسن حالاته في فيلم اللعب مع الكبار ثم صار أكثر نضجاً مع السن والخبرة.

أعمال حسين فهمي

شارك فى اعمال مسرحية منها انقلاب أهلاً يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي) ومن أهم أعماله الدرامية ألف ليلة وليلة، المال والبنون.

شارك حسين فهمي، في العديد من الأعمال الفنية، التي حققت نجاحًا جماهيرًا كبيرًا في العالم العربي، وتعاون مع كبار الفنانين منذ بداية مشواره الفني، ومن أعماله الفنية: دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الأخوات والأعداء، انتبهوا أيها السادة، العار، الرصاصة لا تزال في جيبي.

يذكر أن آخر أعمال حسين فهمي، مع الفنان إياد نصار، من خلال فيلم الكاهن، حيث دارت أحداث الفيلم حول،  الصحفية فيروز، التي تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، ومع وقوع جريمة قتل غامضة تنقلب حياة الزوجين رأسا على عقب، وشارك في بطولة العمل العديد من الفنانين.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى