غير مصنف

قاتلة زوجها في العيد وفتاة التيك توك.. أبرز حوادث اليوم

كتب : أحمد سامي

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية وأخري تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

يقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الاحداث:

قاتلة زوجها في العيد:

أمرت النيابة العامة بحبس المتهمة «ريهام سعيد» أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامها بقتل زوجها عمدًا مع سبق الإصرار وإحرازها سلاحًا أبيضَ -سكينًا- استخدمته في القتل.

وكانت «النيابة العامة» قد أُخطرت بوفاة المجني عليه فانتقلت لمناظرة جثمانه ومعاينة مسرح الحادث بالوحدة السكنية محل إقامة الزوجين، وتبين بالجثمان إصابة بالصدر من الناحية اليسرى، وبالوحدة السكنية تبينت بعثرةَ بعض محتوياتها وكسر بباب الحمام وبعض آثار للدماء، وأمرت «النيابةُ العامة» الشرطةَ بإجراء التحريات حول الواقعة، فتوصلت إلى طعن المتهمة المجني عليه بالسكين على إثر مشادَّة بينهما تطورت حتى تضاربا فالتقطت المتهمة السكينَ من بين أدوات المطبخ وسددت طعنة لصدر المجني عليه فأحدثت إصابته التي أودت بحياته، ثم حاولت المتهمةُ ووالدةُ المجني عليه إسعافَهُ ونقله إلى طبيب ولكن وافته المنية، وكانت «النيابة العامة» قد أُخطرت من الشرطة بالعثور على السكين المستخدم بمحلِّ الواقعة فأمرت بالتحفظ عليه.

وعلى هذا أمرت «النيابة العامة» بضبط المتهمة، وباستجوابها أقرت بمضمون ما ورد بمحضر التحريات، وأضافت أنها كانت تحاول الذَّوْد عن نفسها خلال المشاجرةِ بينها وبين زوجها، إذ كان قد تعدى عليها مُطْبقًا على عنقها، فأرادت تخويفه بالسكين لردِّ اعتدائه عليها ولكن أصابته بالطعنة التي أودت بحياته، وقد ورد تقرير طبي يفيد بوجود سحجات بعنق المتهمة، وبمواجهتها بالسكين المضبوط أقرَّت باستخدامه في إصابة زوجها.

وقد أصدرت «النيابة العامة» قرارًا بحبس المتهمة أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وبعرض أمر حبسها على المحكمة المختصة أمرت بمدِّ حبسها خمسة عشر يومًا إضافية، وجارٍ استكمال التحقيقات.

بلاغ ضد فتاة التيك توك “كائن الهوهوز”

تقدم محامي ببلاغ للنائب العام ضد الحساب الملقب بكائن الهوهوز ( maannarrrr ) على تطبيق التيك توك والذي يتم من خلاله بث فيديوهات أحد الأشخاص يصور زوجته على حسب الادعاء منهما ويتلفظون بألفاظ بها إيحاءات جنسية، حمل البلاغ رقم 85101 عرائض المكتب الفنى.

وفي سياق منفصل نصت المادة 278 من قانون العقوبات أن: «كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه».

تأجيل دعوى أحمد موسى ضد أستاذ جامعي

قررت محكمة جنح الهرم، تأجيل دعوى اتهام الإعلامى أحمد موسى، ضد “أيمن منصور”، أستاذ جامعي، بالسب والقذف إداريا.

يذكر أن الإعلامي أحمد موسى قد تقدم بجنحة مباشرة ضد الدكتور أيمن منصور ندا يتهمه بالسب والقذف وتوجيه ألفاظ وعبارات جارحة له.

جاء في أوراق الجنحة التي تقدم بها عمر الأصمعي المحامي بالنقض ومحامي أحمد موسى، أنه في 26 فبراير 2021 وعلى “فيسبوك” تداول النشطاء مقالا للدكتور أيمن ندا تعرض فيه للشاكي باللفظ والإشارة بعبارات تعد سبا وقذفا وتنمرا منه بألفاظ وعبارات جرمها المشرع ووضع لها مواد تحدد عقاب من تصدر منه.

صاحبة بيت للدعارة

أحال المستشار يحيي فريد الزارع المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، سيدة إلي محكمة الجنايات؛ لاتهامها بإدارة بيت دعارة واستغلاله للاتجار فى البشر.

وجاء بأمر الإحالة أنها في غضون فترة سابقة ارتكبت جريمة الاتجار بالبشر، بأن تعاملت في شخصين طبيعيين، هما المجني عليهما: «هبة. ي»، وشهرتها «شهد»، و«أميرة. غ»، وشهرتها: «روح»، وذلك بأنها استغلت ضعف الأولى وحاجتها المادية وظروفها الاجتماعية، والاحتيال عليها وخداعها، ووعدها بمزايا ومبالغ مالية، واستخدمتها في أعمال الدعارة، وتعاملت في الثانية بواسطة اختطافها واستعمال القوة والعنف والتهديد بهما معها، وتعذيبها بدنيا ونفسيا، وتهديدها بالإيذاء الجسيم، حال حمل سلاح أبيض «موس»، وإيواء كليهما، واستقبالهما بمسكنها – المدار بمعرفتها لأعمال الدعارة – وذلك بقصد استغلالهما في أعمال الدعارة والاستغلال الجنسي ونتج عن ذلك وفاة المجني عليها الأولى، وإصابات المجني عليها الثانية.

وعقب ضبط المتهمة، ومناقشتها في المباحث والنيابة العامة، ومواجهتها بأقوال الضحايا، قررت النيابة حبسها على ذمة التحقيقات وأمرت بإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة إدارة منشأة للدعارة، ومن المقرر محاكمة المتهمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى