أخبارغير مصنف

قافلة «تحيا مصر» تعبر إلى الأراضي الفلسطينية من خلال معبر رفح

عبرت منذ قليل شاحنات قافلة صندوق تحيا مصر إلى الأراضي الفلسطينية عبر منفذ رفح البري وتقوم حاليا بتفريغ محتوياتها من المساعدات الغذائية والأدوية والملابس والأغطية تمهيدا لتوصيلها للأشقاء في قطاع غزة.

كانت قافلة صندوق تحيا مصر الإنسانية، قد وصلت ميناء رفح البري، قبل ساعات قليلة استعدادا للعبور إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات المصرية  للجانب الفلسطيني، وذلك تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وقد قام الصندوق بتجهيز القافلة من خلال المساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها في المبادرة المصرية لدعم وإعمار قطاع غزة التي أطلقها الرئيس السيسي قبل أيام.

وتتضمن قافلة صندوق تحيا مصر  130 حاوية محملة بأكثر من 3 آلاف طن من المواد الغذائية الجافة، والخضراوات، والدواجن، وفاكهة، بالإضافة إلى (مراتب- وسجاد- أغطية)، ومطهرات، وكمامات طبية، وكذلك ملابس وأدوية، والتي ستصل للأشقاء الفلسطينيين تحت شعار  (نتشارك من أجل الإنسانية)، لتشجيع كل أطراف العمل المجتمعي على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقام قياسية في العمل الخيري والتكافلي في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى