رياضة

قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فريق سيمبا التنزاني، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأهلي السلام، في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني الذي سبق وأن تقابلا في خمس مواجهات من قبل خلال مشوار الفريقين الإفريقي.

أول مواجهتين جمعت بين الأهلي وسيمبا التنزاني ، كانت في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس عام 1985، وتحديدا في دور الـ 16 من البطولة.

وتمكن الأهلي في المواجهة الأولى له أمام بطل تنزانيا بالفوز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 2/0 ، بينما فاز سيمبا في لقاء الإياب بنتيجة 2/1.

وبعد سنوات طويلة، جمعت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2019، الفريقين من جديد،  ونجح الأهلي في الفوز باللقاء الأول، بخمسة أهداف نظيفة بأقدام عمرو السولية وعلي معلول وجونيور اجايي وكريم نيدفيد الذي سجل هدفين في اللقاء.

بينما خسر الأهلي في اللقاء الثاني لنفس البطولة نسخة 2019،  أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على الملعب الوطني بدار السلام في تنزانيا.

وأخيرا وفي النسخة الحالية من بطولة دوري ابطال افريقيا، حقق فريق سيمبا الفوز على النادي الأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن مواجهات المجموعة الأولى.

الجدير بالذكر أن فريق سيمبا تمكن من الفوز  على الأهلي في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، والتي أقيمت في العاصمة التنزانية دار السلام، بنتيجة 1/0 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى