غير مصنف

قتيل و27 مفقودًا نتيجة غرق سفينة موسكفا الأوكرانية

قال صحفيون من الخدمة الأوكرانية لراديو “ليبرتي”: إنهم تأكدوا من مقتل شخص واحد أثناء غرق السفينة الحربية الروسية “موسكفا”، بينما لم تعلن السلطات الروسية عن وقوع إصابات- حسب (بي بي سي نيوز).

لقد اكتشفوا أن خبر وفاة قائد البحرية “إيفان فاخروشيف”- 41 عامًا- قد نشرته زوجته على موقع التواصل الاجتماعي الروسي “أودنوكلاسنيكي- Odnoklassniki” فكتبت: “بطلنا !!! لقد مات وهو يقوم بواجبه، حارب حتى أنفاسه الأخيرة من أجل حياة السفينة، نحن في بكاء وحداد، ستكون دائما بطلًا في قلوبنا”.

وقالت “فارفارا فاخروشيفا” للصحفيين: إن زوجها توفي نتيجة الغرق، وأُبلغت بوفاته في 14 أبريل / نيسان، مضيفة أنه تم العثور على جثته لكن ملابسات وفاته لم يتم الكشف عنها.

وتابعت السيدة “فاخروشيفا”: إن 27 آخرين من أفراد الطاقم في عداد المفقودين، ولكن لم يتم التأكيد الرسمي لذلك.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية أمس -السبت- لقطات فيديو لمسيرة في “سيفاستوبول” لما قالت إنهم بحارة من السفينة الغارقة في أول دليل على نجاة أي بحارة من السفينة، وكان في استقبالهم القائد العام للبحرية الأدميرال “نيكولاي يفمينوف”.

وأعلنت الوزارة في وقت متأخر من مساء -الخميس: أن السفينة “موسكفا” غرقت في أمواج عاصفة بعد حريق ناجم عن انفجار ذخيرة. فيما قالت “أوكرانيا”: إنها أغرقت السفينة بصاروخين “نبتون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى