غير مصنف

قرارات جديدة بخصوص القداسات والخدمات الكنسية بكنائس القاهرة والإسكندرية

قررت الكنيسة القبطية الارثوذكسية قرارات جديدة بخصوص صلوات القداسات والخدمات الكنسية بكنائس القاهرة والاسكندرية اعتباراً من يوم الاحد ٣١ يناير ٢٠٢١ حيث تقرر ان تقام القداسات والتسبحه بمعدل فرد واحد في كل دكة ، ويمكن اقامة القداسات في اي يوم من ايام الاسبوع .

ويمكن ترتيب قداسات خاصة للمراحل السنية ” الابتدائي ، الاعدادي ” بمعدل فرد واحد في كل دكة ، وتلقي عظة في القداس لا تزيد مدتها عن 15 دقيقة كبديل عن خدمة مدارس الاحد في هذه الفترة ويقوم بها خدام المرحلة .

واي كنيسة لا يلتزم شعبها بالاجراءات الاحترازية التي سبق اعلانها على صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة او تظهر بها حالات اصابة يترك تقدير الموقف لاباء كل كنيسة حسب نسبة الاصابات بها ، تعلق الصلاة بها لمدة ١٥ يوم.

واستمرار تعليق خدمة مدارس الاحد والاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وبالنسبة لصلوات الاكليل والجنازات يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد في كل دكة.

واستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من الخدمات الطقسية التي تقام في البيوت، استئناف الدراسة في الاكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الالكتروني ويقتصر الافتقاد على الاتصال التليفوني.

وبالنسبة لايبارشيات الكرازة المرقسية يقرر الاب المطران او الاسقف كل في ايبارشيته بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحي بالايبارشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى