غير مصنف

قريبًا .. توفير لقاح «سبوتنيك» في مراكز تطعيم المواطنين

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، توافر لقاحات فيروس كورونا في كافة مراكز التطعيم بالجمهورية، لافتة إلى أن مراكز التطعيم تضم حاليًا 3 لقاحات تشمل سينوفارم وسينوفاك واسترازينكا.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم توفير لقاح سبوتنيك V الروسى قريبًا بعد الانتهاء من اختبارات هيئة الدواء على الشحنة التي وردت لمصر أول أمس الخميس، حيث ستخضع الشحنة لـ ٤ اختبارات من جانب هيئة الدواء تستغرق مدة أسبوعين.

وأشارت إلى أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى 429 مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة في مصر أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التي أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

وأوضحت أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية “للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا”، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى