فن ومنوعات

قصة البيت وافتتاح مقهى “سمارة”.. أبرز أحداث الحلقة ٢٢ مسلسل بيت الشدة

شهدت أحداث الحلقة الـ 22 من مسلسل”بيت الشدة” عدة تطورات بالأحداث الدرامية للعمل الذي يعرض في دراما رمضان ٢٠٢٢.

نستعرض لكم أبرز أحداث الحلقة في السطور التالية :

– تبدأ الحلقة بحوار جمع بين (فلك) وفاء عامر، وطليقها (أمير) عمرو رمزي، الذي اتفقت معه على شراء محلات وبيوت درب نبأة بحجة الاستثمار فيها، حيث ينجح في الحصول على عدد من هذه المحلات.

– (أمير) يخبر (فلك)  عن قصة عقد بيع (المسافر خانة)، مؤكدا لها (صاحبه خواجة والورثة بتوعه قبضتهم وسجلته في الشهر العقاري)، فتخبره أنه أشطر شيطان قابلته في حياتها، فيؤكد لها أن بقية البيوت كلها هتتهد.

– تشهد الحلقة افتتاح (سمارة) وسام المدني مقهى خاص به بعد مساعدة (المعلم مختار) أحمد وفيق له في تجهيز المقهى، على نفقته الخاصة بعد خروجه من السجن حتى يسير في طريق الخير، وذلك وسط احتفال أهالي درب نبأة بالإفتتاح بحضور (روماني) مدحت تيخا و(سالم) أحمد التهامي.

– يعود مخرج العمل وسام المدني عن طريق الـ “فلاش باك” من خلال مشهد جمع بين عناصر الجماعات الدينية يوضح من خلاله أهدافهم المرجوة وذلك من خلال شخصية (أبو فودة) و (سالم) أحمد التهامي، حيث يخبر الأول الأخير (إفرح جالنا امدادات كثيرة  هنقدر نوسع بها نشاطتنا في دول كثيرة وأهمهم مصر والدعوة الى دين الله).

– حكى (ناصر) إيهاب فهمي خلال تواجده بالمكتبة قصة (بيت الشدة)، قائلا: “المستنصر بالله حكم مصر60 سنة، وحصل خلال هذه الفترة الشدة المستنصرية، وصاحب بيت الشدة بيقولوا راجل جاي من برة مصر وناس بتقول أنه من أفريقيا وناس تانية بتقول أنه من آسيا، ولكن المعلومات بتقول أنه كان ساحر شديد جدا وورث نسله وكل من جاء بعده نفس السحر ده، وفيه راجل كتب كتاب عشان يعارض هذا السحر وكان راجل عظيم عشان يواجه السحر بالبيت ده، ولكن اختفى هذا الكتاب المعارض للسحر وهو الشئ الغير مفهوم حتى الآن”.

– يطلب (سمارة) من زوجته (باكينام) الإعلامية منى العمدة، أن تعمل خادمة في بيت الشدة مع (فلك) وفاء عامر، ويحذرها بأن الدخول ببيت الشدة يعد مهمة انتحارية، لتشهد الأحداث الدرامية تصاعدا أكثر تشويقيا للحلقات المقبلة.

باكينام

مسلسل “بيت الشدة” يخوض بطولته كوكبة من النجوم: وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس،بسنت حاتم، إيمان تامر، منى العمدة، عمر فوزي، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى