أخبار

قصف حوثى عشوائى يجبر أهالى حي الجروبة بالحديدة على النزوح الجماعى

عبدالمنعم عادل زايد

قصفت مليشيات الحوثى الإنقلابية بشكل هستيري وعشوائي مستمر منطقة حي الجروبة بمديرية التحيتا في الحديدة، غربي اليمن، مما أجبر الأهالى على النزوح الجماعي القسري من منازلهم.

وشهد الحي الواقع شرق مديرية التحيتا، قصفا حوثيا مكثفا خلال الأيام الأخيرة، وصل ذروته في الساعات الماضية، ما دفع الأهالي لمغادرة منازلهم نحو المجهول، هربا من القصف العنيف، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

واستخدمت الميليشيات الحوثية في قصفها قذائف الهاون الثقيل وسلاح م.ط 23 وعيار 14,5، متسببة بحالة من الخوف والرعب في أوساط المدنيين.

ونجا الأهالي بأرواحهم، حيث تركوا كل شيء وغادروا منازلهم خلسة، خشية أن يصيبهم القصف الذي تسبب في إغلاق المحال التجارية والمنازل، وكل ما له صلة بحياة الناس.

وأكد الأهالي أنهم نزحوا بأرواحهم هرباً من الموت ولم يتمكنوا من أخذ شيء من منازلهم التي غادروها وسط ظروف معيشية صعبة.

وتظهر مشاهد لحي الجروبة وهي خالية من المدنيين، كما تظهر صور للمحلات التجارية وهي مغلقة وبعضها تضررت جراء القصف.

وتكررت حوادث التهجير القسري الذي تلجأ إليه الميليشيات لعقاب الأبرياء، فقبل أقل من شهرين شهدت مناطق في حي منظر موجة تهجير قسرية مماثلة بفعل القصف.

إقرأ أيضا

تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي على السعودية

أعلن التحالف العربي فى اليمن ، أنه اعترض ودمر أربع طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الجماعة باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيانها: “قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر عدد 4 طائرات دون طيار “مفخخة”، أطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة”.

من جانبه أكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، “الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية”.

كما أكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدوالي الإنساني وقواعده العرفية.

وشدد التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة “الحوثى المدعومة من ايران” في اليمن
على أنه يطبق إجراءات حماية المدنيين وفق القانون الدولي، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى