أخبار

قصور الثقافة: جميع الفعاليات خاضعة للإجراءات الاحترازية

أكد هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لتنمية القصور الثقافية أن جميع الفعاليات التي تقيمها الهيئة متبعة لكامل الإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء بخصوص مواجهة فيروس ” كورونا ” وتضع نصب أعينها صحة المواطن أولاً ً.

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” إكسترا نيوز ” خلال شهر رمضان قائلاً :”نعمل على تحقيق التوازن بين صحة المواطن عبر تشديد الإجراءات الاحترازية وتحقيق العدالة الثقافية وفي ضوء تعليمات وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بتشديد الإجراءات الاحترازية في أية فعالية ثقافية “.

وشدد على أن الثقافة تراعي نسب التباعد والحضور والحفاظ على أعداد الحاضرين في الفعالية بحيث لا تكون كثيفة أو مكتظة وفي ذات الوقت تحقيق التباعد مع ضرورة ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات قائلاً : ننبه على الرواد بضرورة ارتداء الكمامات وفي حال حضور شخص دون ارتداء الكمامة لا يتم منعه من الدخول لكن يتم منحه كمامة قبل دخوله وإلزامه بارتدائها “.

وبخصوص مشهد الاحتفالات الذي شهدته منطقة المعز والذي انتقدته الإعلامية الحديدي واصفة إياه بأنه خطر ويمثل بؤرة إصابات بكورونا بعد عرض اليوم السابع لمقطع فيديو قال : ” الحفل غير تابع لنا ونقيم جميع احتفالاتنا في جميع محافظات مصر شريطة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى