حوادث

قطع الكهرباء عن قرية تندة بملوى بعد حريق بمخزن اسطوانات

انقطع التيار الكهربائي عن المنازل الكائنة في محيط منطقة الحريق الذي اندلع داخل أحد المنازل بعزبة تندة التابعة لمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، بسبب تتطاير النيران من موقد بلدي للتدفئة ووصولها إلي 7 أسطوانات بوتاجاز منزلية، مما أدي لانفجارها دون وقوع أي أضرار بشرية.

وقال مسئول بالوحدة المحلية إنه جاري العمل علي إعادة التيار الكهربائي بالمنطقة مؤكدا أنه تم إخماد الحريق بشكل تام، وبالفحص تبين أنه تسبب في بعض التلفيات المادية دون أي إصابات.

وكان شهود عيان داخل القرية أكدوا أن الانفجار الذي حدث مساء اليوم الخميس، كان داخل مخزن منزلي غير مرخص يضم أسطوانات بوتاجاز منزلية وليس مخزن عام، ولم يتسبب الحريق في حدوث أي إصابات أو أضرار بشرية، وأنه اندلع إثر تتطاير ألسنة النيران من موقد بلدي للتدفئة أمتد لـ7 أسطوانات بوتاجاز صغيرة الحجم.

وذكر عدد من الأهالي أن الحريق الذي نتج نتيجة انفجار 7 اسطوانات بوتاجاز، كانت داخل منزل وليس مخزن مُرخص، مؤكدين أن أحد أهالي القرية حوّل منزله لمخزن لتجميع اسطوانات البوتاجاز، وكان الحريق بنزلة تندة، وهي إحدى توابع قرية تندة بملوي.

ونشب حريق هائل بعزبة تندة التابعة لمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده ومنع امتداده للمنازل المجاورة.

وقال مسؤول أمني إنه تم الدفع بـ 4 سيارات حماية مدنية وسيارتي إسعاف كما تم إخلاء السكان من المنازل المجاورة حفاظاً على سلامتهم، ولا توجد إصابات حتى الآن.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا عن نشوب حريق بمخزن اسطوانات البوتاجاز بمركز ملوي، ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد بمتابعة تداعيات الحريق والوقوف علي أسبابه وحصر التلفيات والخسائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى