أخبار

قمر عملاق وخسوف.. ظاهرة فلكية تضيء سماء ليل الأربعاء المقبل

تشهد سماء ليل الأربعاء المقبل ظاهرة فلكية مختلفة من نوعها، وهي ظهور القمر العملاق الدموي في السماء بدرجة لمعان براقة يتبعه خسوف القمر.

ووفقًا لباتريشيا سكيلتون ، عالمة الفلك في المرصد الملكي في جرينتش ، فإن أفضل وقت لمشاهدة القمر العملاق  سيكون في الساعات الأولى من صباح يوم 26 مايو ، أو في وقت لاحق من المساء في نفس اليوم، بعد غروب الشمس.

وقالت سكيلتون في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية (PA) يحدث القمر العملاق عندما يحدث اكتمال القمر في نفس الوقت ، أو بالقرب من الوقت ، حيث يصل القمر إلى أقرب نقطة له من الأرض وهي نقطة تسمى نقطة الحضيض.

وأوضحت أنه سوف يرتفع القمر العملاق في الشرق بعد حوالي نصف ساعة من غروب الشمس وسيكون مرئيًا طوال الليل، وقالت السيدة سكيلتون: “للحصول على أفضل المناظر للقمر العملاق ، انتظر حتى يصعد القمر إلى أعلى نقطة في السماء”.

ونوهت سكيلتون إن الحدث يتزامن أيضًا مع خسوف القمر الذي سيشهد تحول القمر إلى اللون الأحمر، مضيفة :”الأشخاص الذين يشاهدون القمر العملاق من غرب الولايات المتحدة أو الأجزاء الغربية من أمريكا الجنوبية أو أستراليا أو جنوب شرق آسيا سيشهدون تحول القمر العملاق إلى ظل أحمر قرمزي حيث سيحدث خسوف للقمر في نفس اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى