غير مصنف

قوات الاحتلال تغتال وراسنة بعد أبو عاقلة

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلية “غفران هارون وراسنة” -صحفية فلسطينية وأسيرة محررة- (٣١ عامًا)، عند مدخل مخيم «العروب»، شمال الخليل، مدعين محاولتها طعن أحد جنود الاحتلال.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن أن قوات الاحتلال قد أعاقت وصول طواقم الإسعاف للشابة وهي مصابة لمدة بلغت ٢٠ دقيقة، ما جعلها تصل المستشفى الأهلي بالخليل في حالة حرجة جدا لم تمكن الطقم الطبي من إنقاذ حياتها.

ما أعاد للأذهان مشهد اغتيال “شيرين أبو عاقلة”- الصحفية الفلسطينية بشبكة الجزيرة الاخبارية- التي اغتالتها قوات الاحتلال برصاص في الرأس منذ أقل من شهر، غير أن “وارسنة” لم تلق ذات الزخم بسبب كونها حديثة التخرج والخبرة إذا ما قورنت “بأبو عاقلة”.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن أن سبب الوفاة هو رصاصة اخترقت صدر الشهيدة، أسفل الإبط من الناحية اليسرى وخرجت من الناحية اليمنى.

وقد شيع مئات الفلسطينيين جثمان “وراسنة” مطالبين بالقصاص لها.

غفران وراسنة أثناء تأدية عملها

وعن اعتقالها، قال “أمجد النجار”- المتحدث باسم نادي الأسير: إن واسنة دخلت معتقدات الاحتلال في ١٠ يناير ٢٠٢٢، وتم الإفراج عنها في ١٨ مارس ٢٠٢٢ بعد اعتقال زاد على شهرين.

ويذكر أن الشهيدة تخرجت في كلية الإعلام بجامعة الخليل عام 2014، وتدربت في عدد من الإذاعات المحلية، وعملت على تغطية أخبار الشارع الفلسطيني باعتبارها صحفية حرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى