غير مصنف

قوات حرس الحدود تحبط محاولات 2267 للهجرة غير الشرعية.. وتضبط طائرتين دون طيار

تمكنت قوات حرس الحدود، خلال الشهر الماضي، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، من تحقيق العديد من النجاحات، استمراراً لجهودها في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري.

وأسفرت الجهود عن ضبط 240 قطعة سلاح مختلفة الأعيرة، و120 خزنة سلاح، و9000 طلقة أعيرة مختلفة.

كما تمكنت أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية من ضبط 1050 كيلوجراما لجوهر الحشيش المخدر و1020 كيلوجراما لنبات البانجو المخدر، و93 ألف قرص مخدر أنواع مختلفة، و10 كيلوجرامات لمادة الأفيون المخدر و150 كيلوجراما لنبات الهيدرو المخدر.كما نجحت عناصر حرس الحدود في تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بمناطق جنوب سيناء.

أسفرت عن إزالة زراعات مخدرة بإجمالي 90 فدانا من نبات الخشخاش وضبط عدد من مخازن النباتات المخدرة وتدمير محتوياتها بإجمالي 3.5 طن بانجو جاف و5.5 طن بانجو مطحون و120 كيلو جراما لبذور البانجو و50 كيلوجراما من بودرة الحشيش و120 فرش حشيش ومصنعين حشيش بمشتملاته وضبط 12 فتحة نفق.

كما تم ضبط 230 عربة تستخدم في أعمال التسلل والتهريب فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط 97 جهاز تنقيب عن خام الذهب، و3450 جوال أحجار لخام الذهب و5 هواتف اتصال بالأقمار الصناعية، وعدد طائرتين دون طيار بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية.

وفي سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود 2267 فردا من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

يأتي ذلك استمراراً للجهود المكثفة وكافة الإجراءات التي تنفذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً في تأمين حدود مصر بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة .

شاهد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى