غير مصنف

قيادات الجماعة الإسلامية يشيعون جثمان الشيخ كرم زهدى بالمنيا

شارك عدد كبير من قيادات وأعضاء الجماعة الإسلامية بمحافظات مصر يترأسهم الشيخ أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر فى تشييع جثمان الشيخ كرم زهدى من ساحة مسجد صلاح الدين شمال مدينة المنيا والذي توفي اليوم الأربعاء داخل مستشفى الإسكندرية الجامعي عن عمر 69 عامًا.
حيث أدى المصلون صلاة الجنازة على المرحوم كرم زهدى ثم توجه موكب الجنازة لى مثواه الأخير بقرية زاوية سلطان شرق النيل.
وكانت أسرة الشيخ كرم زهدى قد أعلنت عن وفاته اليوم الأربعاء واستعدت لترتيبات استقبال الجثمان لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه بعد الصلاة عليه بمسجد صلاح الدين، وقبل أن يورى جسده بمقابر العائلة بزاوية سلطان شرق النيل بمدينة المنيا.
وقال الشيخ فؤاد الدواليبى أحد قيادات الجماعة وزوج شقيقته إن عددا كبيرا من قيادات الجماعة الإسلامية فى محافظة المنيا ومحافظات الجمهورية حرصوا على المشاركة فى تشييع الجثمان وذلك نظرا لمكانته الدعوية، والإسلامية كواحد من أبرز القيادات على مستوى الجماعة فى مصر والعالم العربى.
والشيخ كرم زهدى تولى رئاسة مجلس شورى الجماعة الإسلامية وهو من أبناء مدينة المنيا، من مواليد عام 1952.

يذكر أن “زهدي”، هو صاحب مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة، والدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة، كان قد قرر حل مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والتقدم باستقالتهما من إدارة الجماعة والتفرغ للعمل الدعوى، بعد خلافات حادة بين قيادات الجماعة بمختلف المحافظات عقب الإفراج عن عبود الزمر ومطالبته بإجراء انتخابات لاختيار مجلس شورى جديد للجماعة الإسلامية، فى تلك الفترة.

قيادات اجماعة الاسلامية تشارك جنازة كرم زهدى

قيادات الجماعة الاسلامية تشارك جنازة كرم زهدى

صلاة الجنازة على كرم زهدى
صلاة الجنازة على كرم زهدى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى