أخبار

كاتبة صحفية : فرض فرنسا لحظر التجوال بسبب كورونا ساعد الشرطة على محاربة الإرهاب

علقت الكاتبة الصحفية فبيولا صالح، على تطورات الاحداث في فرنسا التي تشهد تسارعاً بعد وقوع حادثتين إرهابيتين اليوم قائلة ” تطورات الاحداث اليوم تعني إنتظار مزيد ومزيد من أحداث العنف وإطلاق نار اليوم على كاهن ينتمي للطائفة الارثوذكسية وإصابته ليست قاتلة .

وكشفت الكاتبة عن أسباب سرعة تحرك الشرطة الفرنسية ومنعها لوقوع أحداث أخرى إرهابية كانت وشيكة الحدوث بسبب فرض حظر التجوال الشامل السائد في فرنسا تحسباً لتطورات الموجة الثانية لفيروس ” كورونا ” وبالتالي فإن تواجد الشرطة الوطنية الفرنسية بكثافة منذ فرض حظر التجوال اسهم في وقف حدوث حادثة في ضواحي باريس ومقارنة بذلك لم تتمكن شرطة مدينة ليون من إلقاء القبض على الفاعل “.

وحول معنى تفعيل خلية الازمة التي أعلنها وزير الداخلية الفرنسية قالت ” خلية الازمة تعلن عندما تحدث حوادث إرهابية في البلاد لكونها خلية ازمة أمنية على غرار خلية الازمة الصحية في جائحة كورونا “.

وتابعت قائلة ” رغم أن الحوادث الارهابية لازالت لاتسقط ضحايا كثر لكن وفقاً للمنشور الموزع على مديريات الشرطةم ن وزارة الداخلية في مدينة نيس قبل أيام  يرى أن هناك عملية إستهداف للاراضي الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى