غير مصنف

كان يشعر بيوم الرحيل.. آخر ما كتبه السيناريست محمد نبوي

رحل عن عالمنا السيناريست محمد نبوي، بعد أن أضحك الكثيرين فكتب أعمال في مجملها كوميدية، جعلت الجمهور يضحك من قلبه.

ولكن كأنه يشعر بقرب رحيله، كان آخر ما نشره عبر حسابه بموقع فيس بوك تدوينة تتحدث عن الموت وعندما يتوفى الوالد قبل ابنه ويدعو له الابن فترتفع درجة الأب في الجنة، مع دعاء اللهم اجمعني بأبي وأمى وبجميع أمواتنا في الفردوس الأعلى.

ومنذ ساعات قليلة أعلن المؤلف والشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر، وفاة السيناريست محمد نبوي، حيث كتب عبر حسابه بموقع “فيس بوك” :” لا إله الا الله أخونا السيناريست الطيب محمد نبوي في ذمة الله نسألكم الدعاء والفاتحة”، وتقام صلاة الجنازة علي السيناريست الراحل اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري، وسيتم دفنه بعد الصلاة بمقابر أسرته بطريق الواحات بأكتوبر.

  • أعمال محمد نبوى:

وكان أخر أعمال نبوي فيلم “صابر وراضي” للفنان أحمد أدم، وإخراج أكرم فريد وبطولة رزان مغربى ومحسن محيى الدين وسلوى عثمان وفريدة ويوسف حسام ويسرا مسعودى ومحمد مهران.

ومن أشهر أعماله فيلم عوكل عام 2004، مع النجم محمد سعد، وفيلم تتح، وفيفا أطاطا، كما قدم فيلم “شيكامارا”، و”حبيبي نائمًا” مع مي عز الدين، وأسد وأربع قطط، وسامي أكسيد الكربون مع النجم هاني رمزي، وتوم وجيمي، وشبه منحرف مع رامز جلال، والمش مهندس حسن مع محمد رجب، والقرموطي في أرض النار مع أحمد آدم، كما قدم تياترو مصر الموسم الثالث”، ومسلسل عائلة زيزو مع النجم أشرف عبد الباقي.

  • – عبدالرحيم كمال ينعي صديقه :

ونعى الكاتب عبد الرحيم كمال، السيناريست الراحل محمد نبوي، الذي توفي خلال الساعات الماضية، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ونشر الكاتب عبد الرحيم كمال، صورة السيناريست الراحل محمد نبوي، وعلق عليها: «سبحان من له الدوام، انتقل إلى رحمة الله الكاتب السيناريست الصديق الرقيق المهذب خفيف الظل دائم السؤال والاتصال بأحبائه صديقي وحبيبي الأستاذ محمد نبوي».
ونعاه السيناريست نادر صلاح الدين عن محمد نبوي: ” المعنى الحقيقى للصديق الوفي

وقام الكاتب عبد الرحيم كمال، بالدعاء لـ السيناريست الراحل محمد نبوي، قائلاً: «رحمة الله عليك يا حبيبي، وربنا يقبل عليك بفضله ورضاه يا راجل يا طيب ومحترم ومهذب»، لافتاً إلى أن السيناريست الراحل لديه العديد من الأعمال السينمائية الجميلة، مع مجموعة كبيرة من الفنانين، مثل محمد سعد، وأحمد آدم، وغيرهم.

ووصفه الكاتب عبد الرحيم كمال، قائلاً: «محمد نبوي كاتب مسرحي مميز، وفنان، ومتذوق، وصاحب قلم خفيف الظل، طيب المعاني.. الله يرحمك يا محمد فقدت قلب طيب وصوت صادق وإنسان مهذب وخلوق.. رحمك الله».

وايضا كتب السيناريست سامح سر الختم عنه :”صاحب أطيب قلب”.

أما السيناريست نادر صلاح الدين نعاه قالا: “المعنى الحقيقى للصديق الوفي”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى