أخبار

كرسوع: تعيين المرأة فى القضاء للإستفادة من الخبرات النسائية

علق المستشار طه كرسوع نائب رئيس مجلس الدولة على مبادرة تعيين عدد من القاضيات لأول مرة بمجلس الدولة إنفاذا لتوجيهات الرئيس السيسي قائلاً : ” شهر مارس من كل عام له تجليات واضحة على المرأة على مستوى العالم والمرأة المصرية بشكل خاص ” .

وأضاف كرسوع في لقاء خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً: ” أن فكرة تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وعضوات هيئة قضايا الدولة، بطريق النقل لمجلس الدولة لشغل وظيفة (مندوب) أو وظيفة (نائب) بالمجلس، يأتي في إطار سرعة الاستجابة لمبادرة رئيس الجمهورية بعد إصداره للتوجيهات بالاستفادة من العناصر النسائية “.

وتابع : ” جاءت الاستجابة فوراً وقمنا بعمل الإعلان الخاصة بتعيين عناصر نسائية في وظيفة ” مندوب ” أو ” نائب ” بمجلس الدولة نقلاً من الوظائف النظيرة لهاتين الوظيفتين بالنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة “.

وأكمل قائلاً : ” عندما بدأت فكرة تعيين القاضيات في القضاء العادي قبل 12 أو 13 عاماً مضوا كانت البداية بنفس الكيفية عبر النقل من الوظائف المناظرة في النيابة الإدارية وقضايا الدولة على اعتبار أننا نعتمد على عناصر جاهزة تم تدريبها ، لدينا الآن تجربة وخطوات في إتاحة التمكين ومن ثم لجأنا للعناصر الجاهزة لشغل المناصب والظهور بخبراتها في الصورة “.

ورداً على سؤال الحديدي حول فتح باب التعيينات في المسابقات في المستقبل للإناث كما هو الحال في الذكور في دفعات خريجي كليات الحقوق قال : ” نحن الآن أمام استجابة فورية لكن في الدفعات القادمة سيكون لكل حادث حديث وسنرى وقتها ما سيتم على الأرض “.

وكشف أن الشروط الموضوعة في إعلان اليوم هي ذات الشروط الطبيعية المطلوبة في الوظائف الخاصة بوظيفتي ” نائب ” ومندوب ” بمجلس الدولة قائلاً : ” نفس الشروط الموضوعة من عام 1972 “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى