غير مصنف

كشف مبكر عن الإعاقة..يوم طبى في نقابة المهندسين بالإسكندرية

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية ،يوم طبى مجانى ، اليوم الجمعه، للكشف المبكر عن الإعاقة لدى الأطفال وجلسات توعية لأولياء الأمور ،برئاسة الدكتور محمد هشام سعودى رئيس النقابة، ولجنة الرعاية الصحية برئاسة المهندس كريم الكسار.

وقال المهندس كريم الكسار رئيس لجنة الرعاية الصحية بنقابة المهندسين بالإسكندرية، أن اليوم الطبى تضمن الكشف المبكر عن الإعاقة لدى الأطفال كما يشمل جلسات توعية من قبل متخصصين لأولياء الأمور لتعريفهم بكيفية التعامل مع اطفال ذوى الاعاقة وكيفية دمجهم مع المجتمع.

واضاف إن اليوم الطبى شمل عيادة كشف الاطفال وكشف جراحة العظام وقياس الضغط والسكر والأكسجين بالدم والذى شهد اقبال كبير من المهندسين وأسرهم منذ بدء اليوم الطبى، وذلك فى ظل تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعى داخل مركز الخدمات حرصا على سلامة المهندسين ورواد النادي .

كما أكد أن نجاح فاعلية اليوم الطبى المجانى واقبال المهندسين عليها قررت اللجنة عمل خطة لتنظيم يوم صحى مجانى بالتعاون مع المستشفيات المتعاقدة مع النقابة فى أيام ثابته كما هناك خطة للتوسع فى التعاقدات الخاصة بالمستشفيات ومراكز التحليل وذلك لخدمة المهندسين وأسرهم.

كما أبدى المهندسين إعجابهم باليوم الطبى المجانى الذى تنظمه النقابة ولجنة الرعاية الصحية بصفة مستمرة مطالبين باستمراره فى كافة التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى